تفعيل خاصية الرسائل المختفيه بتطبيق واتساب

قد ترغب في بعض الاحيان في الاحتفاظ ب المحادثات السابقه مع بعض الاشخاص لايام و لشهور و لسنوات. ربما لما تحتويه لذكريات جيده او لمعلومات مهمه ترغب في الاحتفاظ بها. وقد ترغب ايضا في اختفاء المحادثات الغير مجديه او التي لا ترغب في الاحتفاظ بها لعده اسباب. من ضمنها الخصوصيه و الحفاظ علي واتساب الخاص بك خالي من الفوضي او اي منهما. لذلك ستكون تفعيل خاصيه الرسائل المختفيه بتطبيق واتساب او “disappearing messages” هي الحل الامثل لذلك.

عند تفعيل خاصية الرسائل المختفيه بتطبيق واتساب تنتهي صلاحية الرسائل المختفية بتطبيق واتساب بعد سبعة أيام لك وللمستلم أو لمجموعة المستلمين، و بهذه الطريقة  يمكنك إرسال اي رسائل او معلومات مع العلم أن رسائلك ستمحو نفسها تلقائيا بعد انتهاء المده المحدده، كما انه يمكن تطبيق هذه الميزة لمحادثة بأكملها و لكل شيء سواء المرسلة او المستلمة، تختفي بعد أسبوع واحد بالضبط لكل ما في الدردشة مع العلم انه يمكن لأي شخص في الدردشة الفردية تفعيل اوتعطيل الرسائل المختفية، ولكن بالنسبة للمحادثات الجماعية فإن مسؤولين المجموعات هم الوحيدون الذين يمكنهم تغيير الإعدادات و تفعيل او تعطيل خاصيه الرسائل المختفيه.

كيفيه تفعيل خاصية الرسائل المختفيه بتطبيق واتساب

لتفعيل خاصية الرسائل المختفيه بتطبيق واتساب “disappearing messages” سواء ان كنت تستخدم نظام التشغيل  Android. أو iOS أو حتى سطح المكتب أو تطبيق الويب قم بفتح الدردشة التي تريد تفعيل خاصيه الرسائل المختفيه بها ثم انقر فوق اسم جهة الاتصال أو الدردشة الجماعية في الأعلى و بعد ذلك  انقر على “اختفاء الرسائل” ، ثم على “متابعة” إذا طُلب منك ذلك لتفعيل هذه الميزة  اما إذا كنت لا ترى هذا الاختيار حتى الآن ، فكن صبورًا فقد بدأ تطبيق واتساب في تشغيل الميزة في 5 نوفمبر 2020 ، وربما لم تصل إلى جهازك حتى الان فقط حاول مرة أخرى في خلال الايام القليله المقبله

كما انه يوجد بعض المعلومات حول هذه الخاصيه يجب الانتباه لها.

  • إذا لم يفتح المستخدم واتساب في فترة السبعة أيام فستختفي الرسالة. ومع ذلك قد يستمر عرض معاينة الرسالة في الإشعارات حتى يتم فتح واتساب.
  • عند الرد على رسالة يتم اقتباس الرسالة الأولى فإذا قمت بالرد على رسالة مختفية فقد يظل النص المقتبس موجود في الدردشة بعد انتهاء السبعة أيام.
  • إذا تمت إعادة توجيه رسالة مختفية إلى محادثة اخرى مع اختفاء الرسائل فلن تختفي الرسالة في الدردشة المعاد التوجيه اليها.
  • إذا أنشأ المستخدم نسخة احتياطية قبل اختفاء الرسالة فسيتم تضمين الرسالة المختفية في النسخة الاحتياطية ولكن سيتم حذف الرسائل المختفية تلقائيا عندما يستعيد المستخدم من الرسائل من النسخة الاحتياطية.
  • في المجمل يجب الانتباه و عدم ارسال اي معلومات مهمه لاشخاص غير موثوقه. حتى مع تفعيل خاصيه الرسائل المختفيه “disappearing messages” .لانه ببساطه يمكن للمتلقى حفظها باكثر من طريقه و اسهلهم هو عن طريق التقاط صوره لشاشه الهاتف.

كما انه لا توجد طريقة لتغيير وقت انتهاء الصلاحية الافتراضي في الوقت الحالي ومع ذلك. أظهر تطبيق  WhatsApp اهتمامًا بتقديم المزيد من الخيارات لنا بخلاف الوقت الحالي وهو سبعة أيام كما انه قد أظهرت الإصدارات التجريبية السابقة للميزة القدرة على تعديلها من خمس ثوانٍ إلى ساعة مما يجعلنا ننتظر تحديثات اخرى تتيح لنا تحديد الوقت المطلوب.

اقرأ ايضا :   ثلاثة طرق رائعة لإنشاء صوره متحركه من فيديو يوتيوب GIF

اقرأ ايضا :   واتس اب ويب – كل ماتريد معرفته عن الواتس اب على الكمبيوتر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.