واتس اب ويب – كل ماتريد معرفته عن الواتس اب على الكمبيوتر

واتس اب ويب هو نسخه للكمبيوتر من تطبيق المحادثات الشهير واتس اب. بواسطة واتساب ويب يمكنك الوصول الى استخدام الواتساب على ويندوز أو ماك أو أى كمبيوتر. واتس اب ويب سهل الاستخدام على أى نظام تشغيل ومن الجيد أنه يمكنك استخدامه يدون الهاتف شرط ان يكون الهاتف متصل بالإنترنت. ببساطة شديده واتساب ويب هى مرآة لنظيرة تطبيق الواتس اب على الهاتف. واتس اب ويب يتطلب هاتفك الاندرويد أو الايفون ان يكون معك لتتمكن من فتحة على الكمبيوتر. فى هذة المقاله سنخبرك اذا كان يمكنك استخدام واتساب ويب فى حالة ان كان هاتفك بعيد أو مغلق أو غير متصل بالإنترنت.

لقد قمنا بتغطية قائمة من الميزات التى تريد ان تعرفها حول واتساب ويب، استمر فى القراءة لمعرفة كيفية استخدام واتساب ويب وكيف يعمل.

لقد قمنا بتغطية قائمة من الميزات الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها من أجل إتقان WhatsApp Web. استمر في القراءة حيث نخبرك بكيفية استخدام WhatsApp Web وكيف يعمل.

واتس اب ويب : كيفية الاستخدام؟

  1. افتح أى متصفح مثل ” جوجل كروم أو فايرفوكس أو سفاري ” على الكمبيوتر الخاص بك وقم بزيارة هذا الموقع www.web.whatsapp.com 
  2. الآن سيُطلب منك أن تقوم بمسح QR Code الموجود على الشاشة.
  3. تأكد ان هاتفك متصل بالأنترنت ثم افتح تطبيق واتس اب على الهاتف ألاندرويد إضغط على الثلاث نقاط الموجودين بألمنطقه العلويه من التطبيق ثم > اضغط على واتساب ويب WhatsApp Web. وبالمثل للآيفون اضغط على إعدادات ثم > واتساب ويب WhatsApp Web .
  4. بعد ذلك ستجد التطبيق فتح نافذة جديده بها كاميرا مفتوحه قم بتوجيهها إلى الكود الموجود على شاشة الكمبيوتر، فى الحال ستد ان الواتس اب فتح على الكمبيوتر ويمكنك استخدامه كيفما شئت.
  5. كن على درايه انه ليستمر واتس اب ويب فى العمل يجب ان يكون هاتفك مفتوح ومتصل بالأنترنت.
واتس اب ويب

تطبيق واتس اب ويب : كيفية تنزيله للكمبيوتر؟

اذا كنت تريد ان تستخدم واتساب ويب كتطبيق مثبت على الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من استخدامه عبر المتصفح فإتبع الخطوات التاليه:

  1. من خلال المتصفح على الكمبيوتر قم بزيارة whatsapp.com/download.
  2. ستجد تحميل واتساب لأجهزة ويندوز وماك قم بالضغط على الزر الأخضر الموجود بالأسفل، الموقع يقوم بمعرفة نظام التشغيل الخاص بك اوتوماتيكيا ويقدم لك النسخة المناسبه لك لتنزيلها.
  3. بعد نهاية التحميل قم بتثبيت التطبيق ومن ثم قم بفتحه.
  4. الان ستجد امامك الQR كود الخاص بربط الواتساب من هاتفك الى الكمبيوتر.
  5. تأكد ان هاتفك متصل بالأنترنت ثم افتح تطبيق واتساب على الهاتف ألاندرويد إضغط على الثلاث نقاط الموجودين بألمنطقه العلويه من التطبيق ثم > اضغط على واتساب ويب WhatsApp Web. وبالمثل للآيفون اضغط على إعدادات ثم > واتساب ويب WhatsApp Web .
  6. قبل قرائة الكود تأكد من وضع علامة على إبق متصلا، لتتجنب اعادة قرائة الكود فى كل مره تفتح فيها التطبيق.
  7. هذا كل شيئ، الأن لديك برنامج واتس اب ويب على الكمبيوتر الخاص بك.

واتساب ويب : هل يدعم مكالمات الصوت والفيديو؟

بينما يتيح لك واتساب ويب إجراء المحادثات الكتابيه وإرسال واستقبال الملفات والصور والفيديو، ستصاب بخيبة أمل عندما تعرف أن من خلال واتساب ويب لا يمكنك إجراء محادثات الصوت والفيديو، هذه الميزة للأسف حتى وقتنا هذا لم يتم إضافتها الى واتس اب ويب. ولكن، إذا كنت فعلاً في حاجة إلى إجراء مكالمات الصوت والفيديو عبر الكمبيوتر فهناك عدة طرق يمكننا إتباعها فى هذه الحالة، أبرزها هى بإستخدام أحد محاكيات نظام الأندرويد على الكمبيوتر، إتبع الخطوات التاليه لتعرف الطريقة.

  1. عن طريق الكمبيوتر الخاص بك إذهب الى موقع bluestacks.com ثم قم بتحميل بلوستاكس ، اذا كنت لم تعرف ما هو بلوستاكس فهو أحد أشهر وأفضل محاكيات تشغيل الأندرويد على الكمبيوتر.
  2. بعد تنزيل وتثبيت بلوستاكس إ ذهب من خلالة إلى متجر جوجل بلاي وقم بتحميل واتساب.
  3. قم بفتح واتساب عن طريق بلوستاكس وأدخل رقم الهاتف لتشغيل الواتساب على الكمبيوتر.
  4. للتنبيه عليك معرفة انه فى حالة إدخال رقم الهاتف الخاص بك على الواتساب المثبت من خلال بلوستاكس فسيتم فصل الواتساب من الهاتف ولن يعمل الا على بلوستاكس فقط، بمعني ان فى هذه الحاله واتساب سيعمل على احد الجهازين فقط. هناك تقارير تشير أن واتساب ستطلق ميزة فتح الواتساب على أكثر من جهاز فى نفس الوقت وهذا أكيد سيفيدنا فى هذة الحاله. لتفاصيل أكثر يرجى قرائة : واتس اب يطلق 5 مميزات جديدة تعرف عليها.

واتساب ويب لا يعمل؟

أنت الآن تعرف ما هو واتساب ويب وكيفية الدخول إليه أو حتى كيفية تنزيله على الكمبيوتر الخاص بك، فى بعض الأوقات قد لا يعمل واتساب ويب على الكمبيوتر او حتى تطبيق واتساب ويب لأاى سبب من الأسباب، ولحل هذا المشكلات تأكد من الخطوات التالية.

  • ربما قد تكون تواجه مشكلة فى إتصال الهاتف بالإنترنت، فكما ذكرنا من قبل، واتساب ويب لا يعمل فى حالة عدم اتصال الهاتف بالانترت. فقت ـاكد من اتصال الهاتف.
  • ربما ايضاً تكون لديك مشكله فى اتصال الكمبيوتر الخاص بك بالانترنت، اذا رأيت علامة مثلث اصفر على أيقونه الاتصال فهذا يعنى ان الكمبيوتر غير متصل بالانترنت فقط قم بالتحقق من ذلك.
  • هناك احتمالات أخرى لا يسعنا ذكرها فقط تأكد من الخطوتين السابقتين، وان كنت لا تزال تواجه ماشكل قم بإخبارنا فى التعليقات أسفل المقالة وأكيد سنقوم بمساعدتك.

كما ذكرنا، واتس اب ويب تم إطلاقه فى 2015 ومن وقتها يعمل بشكل متقن على الكمبيوتر ، ويستخدم من قبل الملايين حول العالم كونة أفضل وأشهر تطبيق محادثات، ولكن سيكون من الجيد جدا إذا تمت إضافه جميع خصائص واتساب نسخة الهاتف الى واتساب ويب وذلك المنتظر فى المستقبل، وإلى أن يحدث أى تطور جديد هذا كل شيئ قد تود أن تعرفة عن واتس اب ويب نتمنى ان نكون قد وفقنا فى الشرح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.