طريقة إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف 2021

تعتبر خدمة البريد جيميل هي الأكثر شهرة وانتشار، ومن المستبعد أن تجد شخص يمتلك هاتف محمول يعمل بنظام اندرويد إلا وله العديد من حسابات ال Gmail والتي يحتاج أن يلجأ اليها في كثير من الأمور التي يمكنه الاستفادة منها ولا تتم إلا بواسطة حساب جيميل.

ولكن الان اصبحت شركة جوجل مؤخرا تشدد على ضرورة أن تستخدم رقم هاتف لتتمكن من إنشاء حساب ولا تتيح أن يكون على نفس الرقم الكثير من الحسابات لذا اصبح من لا يمتلك أكثر من رقم هاتف أو من لا يمتلك رقم هاتف أصلا يحتاج إلى طريقة إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف وسنقدم لك شرحا وافيا لفعل ذلك فتابع الشرح حتى النهاية.

إقرأ أيضاً : نصائح تسريع الهاتف للحصول على أقصى أداء

لماذا ربط حسابك برقم هاتف أفضل من هذه الطريقة في حال توفره لديك ؟

من الأفضل أن تقوم بربط حسابك على بريد جيميل برقم هاتفك في حال توفر لديك حتى تستخدمه في استرداد حسابك في حال ام اختراقه أو في حال نسيت كلمة السر  كما تحتاجه في بعض الأمور.

الجانب السيء الوحيد لإضافة رقم هاتفك هو إمكانية أن تعرف جوجل من خلاله  على المزيد من المعلومات التي من الممكن أن تقوم باستخدامها في عرض الكثير من الاعلانات على يوتيوب وغيره من المنصات التابعة لها حيث تعرف ميولك من المعلومات المرتبطة برقم الهاتف وبناء عليها تختار لك الاعلانات المتوافقة مع ميولك واهتماماتك.

طريقة إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف على الحاسوب باستخدام متصفح

في السنوات الأخيرة اصبح من غير الممكن أن تقوم بتسجيل بريد بدون رقم هاتف على متصفح على هاتفك وستطلب منك إضافة رقمك لاستكمال إنشاء الحساب لذلك عليك استخدام  متصفح على حاسوبك للقيام بذلك.

يجب أن تختار متصفح أما يدعم خاصية تعدد المستخدمين أو وضع الضيف أو التصفح المتخفي مثل متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس، كما يمكنك استخدام متصفح لا يحتوي على أحد هذه الخواص لكنه لا يحتوي على أية حسابات.

بعد تفعيل أحد هذه الخواص قم بالتوجه إلى صفحة إنشاء حساب ثم قم بإضافة معلوماتك المطلوبة واضغط على كلمة التالي، ستجد امامك خانة جديدة فارغة ومكتوب عليها إضافة رقم هاتف اتركها فارغة كما هي وأضغط على التالي.

والأن أصبح لديك حساب جاهز ولكن من المستحسن عدم ترك خانة البريد الالكتروني الاحتياطي فارغ ووضع أي بريد خاص بك في هذه الخانة فربما تحتاجه فيما بعد، عيب هذه الطريقة الوحيد هو كونها لا تعمل في بعض الاحيان إذا لم تعمل معك طريقة إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف من الحاسوب فعليك مسح سجل البحث وملفات تعريف الإرتباط وملفات التخزين المؤقت وإعادة تشغيل حاسوبك وإذا كان ليس لديك حاسوب من الأساس وأردت استعمال طريقة أخرى فيمكنك استعمال الطريقة التالية التي تعمل على هواتف الأندرويد.

إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف باستخدام هاتف اندرويد.

للقيام بهذه الطريقة أنت في حاجة إلى أمرين، أولا أن يحتوي هاتفك على تطبيق Gmail ثانيا، أن يكون لديك بريد جيميل موجود مسبقا على جهازك.

قم بفتح تطبيق جيميل ثم إضغط على أيقونة الحساب الموجودة في الزاوية اليمنى في التطبيق من أعلى، قم بالضغط على خيار إضافة حساب، وأختر جوجل، سيفتح لك البرنامج لك الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول، إضغط على إنشاء حساب، لن يطلب منك البرنامج رقم هاتف لتأكيد حسابك وهكذا أنت اتممت المهمة بنجاح وقم بإنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف من هاتفك الأندرويد.

إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف للاندرويد

إذا نجحت معك الطريقة فعليك الشروع في إنشاء مجموعة من الحسابات التي ربما تحتاجها مستقبلا، فالطريقة في بعض الاوقات تعمل وفي البعض الآخر تطلب منك رقم هاتف.

وإذا لم يكن لديك حاسوب وأردت أن تقوم بإنشاء حساب بالطريقة الثانية فقط عليك أن تستخدم محاكي أندرويد واستخدام طريقة إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف على هاتف اندرويد كما هي.

إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف باستخدام رقم وهمي

هذه الطريقة هي بمثابة الورقة الأخيرة التي تستطيع استخدامها في حال لم تصلح معك كلتا الطريقتين السابقتين لأنها أقل الطرق الثلاث نجاحا وأكثرها صعوبة.

تسعى الشركات مثل جوجل وفيسبوك وغيرهم من الشركات إلى تجنب الوقوع في فخ الأرقام الوهمية وتقوم بتحديث أنظمتها بشكل مستمر لتجنب ذلك، لذلك عليك أن تعلم أن هذه الطريقة لا تعمل دائما وليس كل مصادر الارقام الوهمية يمكن أن تعمل معك.

عليك للقيام بهذه الطريقة أن تلجأ لأحد مقدمي خدمة الأرقام الوهمية وأشهرهم الآتي ذكرهم:

  • TEXT NOW
  • 2 ND line
  • Text plus
  • Receive SMS
  • SMS SVA
  • GET SMS

هكذا يكون لدينا ثلاثة طرق لمعرفة طريقة إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف تختار من بينها الطريقة الأنسب لك ولكن إذا أنشأت عدد كبير من الحسابات عليك أن تعلم أن جوجل ربما تقوم بمطالبتك بإدخال رقم هاتف ورغم أن هذا لا يحدث كثيرا لكن عليك الحزر وإنشاء الحسابات على فترات متباعدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.