تحديث سامسونج One UI 6.0 اندرويد 14– المميزات وقائمة الاجهزه المؤهله

العام الماضي، تحوّل التركيز من نظام Android 13 إلى Android 14 بعد ان أصدرت Google الإصدار الأول من Android 14 في فبراير 2023. لم تكن معاينات Google متاحة لأجهزة سامسونج. فإن شركة سامسونج تُطلق برنامج One UI beta الخاص بها كل عام، وبالفعل ذهبت أول نسخة تجريبية لتحديث One UI 6.0 الى سلسلة هواتف Galaxy S23 في 11 أغسطس و منها وجدنا العديد من التغيرات و الاضافات الجديده التي اضافت لمسه جديده و سهوله في التعامل و يمكنك معرفه المميزات الجديده في تحديث سامسونج One UI 6.0 في هذه المقاله.

ما الجديد في تحديث سامسونج One UI 6.0

تغييرات في QuickPanel:

  1. تخطيط زر QuickPanel الجديد – تم تحديث تخطيط زر QuickPanel لتسهيل الوصول إلى الميزات التي تستخدمها بشكل أكثر. الآن، يتمتع Wi-Fi وBluetooth بأزرار مخصصة خاصة بهم في أعلى الشاشة، بينما تم نقل الميزات البصرية مثل وضع الليل وحماية العين إلى الأسفل. تظهر الأزرار الأخرى في منطقة قابلة للتخصيص في الوسط.
  2. الوصول الفوري إلى زر Quick Panel الكامل – افتراضيًا، يظهر Quick Panel المدمج مع الإشعارات عندما تمرر إصبعك لأسفل من الجزء العلوي للشاشة. إذا قمت بسحب الإصبع مرة أخرى، ستختفي الإشعارات ويتم عرض Quick Panel الموسع. إذا قمت بتمكين الوصول الفوري إلى Quick Panel، يمكنك عرضه بوضع الموسع بسحب إصبعك مرة واحدة من الجانب الأيمن للجزء العلوي من الشاشة. وسحب الإصبع لأسفل من الجانب الأيسر يعرض الإشعارات.
  3. الوصول السريع إلى تحكم السطوع – الشريط لتحكم في السطوع يظهر الآن افتراضيًا في Quick Panel المدمج عند سحب إصبعك لأسفل مرة واحدة من الجزء العلوي للشاشة للتحكم في السطوع بسهولة وبسرعة.
  4. عرض غلاف الألبوم المحسن – عند تشغيل الموسيقى أو الفيديو، سيغطي غلاف الألبوم الكامل واجهة تحكم الوسائط في لوحة الإشعار إذا كان التطبيق الذي يقوم بتشغيل الموسيقى أو الفيديو يقدم غلاف الألبوم.
  5. تخطيط محسن للإشعارات – يظهر الإشعار الواحد الآن كعلامة تبويب منفصلة، مما يسهل التعرف على الإشعارات الفردية.
  6. ترتيب الإشعارات حسب الوقت – يمكنك الآن تغيير إعدادات الإشعار للترتيب حسب الوقت بدلاً من الأولوية، بحيث تظل الإشعارات الأحدث دائمًا في الأعلى.

شاشة القفل:

  1. إعادة تموضع الساعة – يمكنك الآن تحريك الساعة إلى أي مكان ترغب فيه على شاشة القفل.

شاشة الصفحة الرئيسية:

  1. تبسيط تسميات الرموز – تم تقليل تسميات رموز التطبيقات إلى صف واحد الآن للحصول على مظهر نظيف وبسيط. تم إزالة “Galaxy” و “Samsung” من أسماء بعض التطبيقات لجعلها أقصر وأسهل للمسح

نوع الخط:

  1. الخط الجديد افتراضيًا – One UI 6 يأتي مع خط جديد افتراضي يتميز بمظهر أنيق وأكثر حداثة. سترى الخط الجديد إذا تم اختياره كخط افتراضي في الإعدادات. إذا كنت تستخدم خطًا مختلفًا، ستستمر في رؤيته بعد الترقية إلى One UI 6.

العمل المتعدد (multitasking):

  1. الإبقاء على نوافذ النوافذ المنبثقة مفتوحة – بدلاً من تصغير نوافذ النوافذ المنبثقة عند الانتقال إلى شاشة “التطبيقات الأخيرة”، ستبقى النوافذ المنبثقة مفتوحة الآن بعد خروجك من شاشة “التطبيقات الأخيرة” حتى تتمكن من متابعة العمل الذي كنت تعمل عليه.

لوحة المفاتيح Samsung:

  1. تصميم جديد للرموز التعبيرية – تم تحديث تصميم الرموز التعبيرية التي تظهر في رسائلك ومشاركات وسائل التواصل الاجتماعي وفي أماكن أخرى على هاتفك بتصميم جديد.

المشاركة (Sharing):

  1. معاينات الصور والفيديو – عند مشاركة صور أو مقاطع فيديو من أي تطبيق في نسخة تحديث جالكسي S23 الاخيره، ستظهر معاينات الصور في أعلى لوحة المشاركة لتمنحك فرصة إضافية لمراجعة الصور والفيديو قبل مشاركتها.
  2. خيارات مشاركة إضافية – عند مشاركة المحتوى، قد ترى خيارات إضافية في لوحة المشاركة اعتمادًا على التطبيق الذي تقوم بمشاركته منه. على سبيل المثال، عند مشاركة موقع ويب من متصفح الويب Chrome، ستكون لديك خيار مشاركة لقطة شاشة للموقع بالإضافة إلى عنوان الموقع.

الطقس:

  1. عنصر واجهة جديد للطقس – عنصر واجهة الطقس يوفر مزيدًا من المعلومات حول حالة الطقس المحلية. يمكنك معرفة متى تتوقع حدوث عواصف شديدة وتساقط الثلوج والأمطار وأحداث أخرى.
  2. مزيد من المعلومات في تطبيق الطقس – تتوفر معلومات حول التساقط الثلجي، ومراحل القمر وأوقاتها، وضغط الهواء، ومسافة الرؤية، ونقطة الندى، واتجاه الرياح الآن في تطبيق الطقس.
  3. عرض خريطة تفاعلي – اسحب للتنقل حول الخريطة واضغط على موقع لعرض حالة الطقس المحلية. يمكن للخريطة مساعدتك في العثور على معلومات حول الطقس حتى إذا لم تكن تعرف اسم المدينة.
  4. تحسين الرسوم التوضيحية – تم تحسين الرسوم التوضيحية في عنصر واجهة الطقس وتطبيق الطقس لتقديم مزيد من المعلومات حول حالة الطقس الحالية. تتغير أيضًا ألوان الخلفية اعتمادًا على وقت اليوم.

الكاميرا:

  1. عناصر واجهة مخصصة للكاميرا – يمكنك إضافة عناصر واجهة مخصصة للكاميرا إلى شاشة الصفحة الرئيسية. يمكنك تعيين كل عنصر واجهة للتشغيل في وضع تصوير معين وحفظ الصور في ألبوم من اختيارك.
  2. خيارات مزيدة لتوجيه العلامات المائية – يمكنك الآن اختيار ما إذا كانت العلامة المائية تظهر في أعلى الصور أم في الأسفل.
  3. وصول سريع إلى إعدادات الدقة – زر الدقة متاح الآن في إعدادات السرعة السريعة في أعلى الشاشة في وضع الصورة ووضع Pro حتى تتمكن من تغيير دقة الصور بسرعة.
  4. خيارات حجم الفيديو بسهولة – تظهر نافذة منبثقة الآن عند النقر على زر حجم الفيديو، مما يجعل من السهل رؤية جميع الخيارات واختيار الصحيحة.
  5. الحفاظ على تسوية الصور – عند تمكين خطوط الشبكة في إعدادات الكاميرا، سيظهر خط مستوى الآن في وسط الشاشة عند استخدام الكاميرا الخلفية في جميع أوضاع التصوير باستثناء وضع البانوراما. سيتحرك الخط ليظهر ما إذا كانت الصورة على مستوى الأرض.
  6. تطبيق التأثيرات بسهولة – تستخدم الفلاتر وتأثيرات الوجه الآن علبة دوارة بدلاً من مراجعة، مما يجعل من السهل إجراء تعديلات دقيقة بيد واحدة.
  7. مسح المستندات بسهولة – تم فصل ميزة مسح المستند عن محسن المشهد، بحيث يمكنك مسح المستندات حتى إذا تم إيقاف تشغيل ميزة محسن المشهد. ميزة المسح التلقائي الجديدة تتيح لك مسح المستندات تلقائيًا عندما تلتقط صورة لمستند. بعد مسح المستند، ستتم نقلك إلى شاشة التحرير، حيث يمكنك تدوير المستند لمحاذاته بالطريقة التي تريدها.
  8. تحسينات في الجودة – يمكنك اختيار بين 3 مستويات من تحسين الجودة للصور التي تلتقطها. اختر “الحد الأقصى” للحصول على أعلى جودة للصور مع المعالجة اللاحقة القصوى. اختر “الحد الأدنى” لتقليل كمية المعالجة اللاحقة لتتمكن من التقاط الصور بأسرع وقت ممكن. يمكنك أيضًا اختيار “متوسط” للحصول على أفضل توازن بين السرعة والمعالجة اللاحقة.
  9. إعدادات Auto FPS الجديدة للفيديو – يمكن لخيار Auto FPS مساعدتك في تسجيل مقاطع فيديو أكثر إشراقًا في ظروف الإضاءة المنخفضة. يوجد الآن 3 خيارات لـ Auto FPS. يمكنك إيقافه، استخدامه فقط للفيديو بسرعة 30 إطارًا في الثانية، أو استخدامه للفيديو بسرعة 30 إطارًا في الثانية و60 إطارًا في الثانية.

معرض الصور:

  1. حفظ الصور المقصوصة كملصقات – عندما تقص شيئًا من صورة، يمكنك حفظه بسهولة كملصق لاستخدامه لاحقًا عند تحرير الصور أو مقاطع الفيديو.
  2. تحسين عرض التاريخ – عند عرض قصة، يظهر عرض مصغر عندما تنزلق من الأسفل إلى الأعلى على الشاشة. في عرض المصغر، يمكنك إضافة أو إزالة الصور ومقاطع الفيديو من قصتك.
  3. السحب والإفلات بيدين – اضغط واستمر في الصور ومقاطع الفيديو بيد واحدة، ثم استخدم يدك الأخرى للانتقال إلى الألبوم الذي ترغب في إسقاطهم فيه.
  4. تعديلات سريعة في عرض التفاصيل – أثناء عرض صورة أو فيديو، انزلق من الأسفل إلى الأعلى على الشاشة للتبديل إلى عرض مفصل. يوفر هذا العرض الوصول السريع إلى التأثيرات وميزات التحرير التي يمكنك تطبيقها على الفور.

محرر الصور:

  1. ضبط الزخارف بعد الحفظ – يمكنك الآن إجراء تغييرات على التصاميم والملصقات والنصوص التي قمت بإضافتها إلى صورة حتى بعد حفظها.
  2. التراجع والإعادة – لا داعي للقلق بشأن الأخطاء. يمكنك الآن التراجع أو إعادة التحويلات والفلاتر والأوضاع بسهولة.
  3. تحسين التخطيط – القائمة الجديدة للأدوات تجعل من السهل العثور على ميزات التحرير التي تحتاج إليها. تم دمج خيارات التصحيح والمنظور في القائمة “التحويل”.
  4. رسم على الملصقات المخصصة – عند إنشاء ملصقات مخصصة، يمكنك الآن استخدام أدوات الرسم لجعل ملصقاتك أكثر شخصية وفريدة.
  5. خلفيات وأنماط نص جديدة – عند إضافة نص إلى صورة، يمكنك الآن اختيار خلفيات وأنماط نص جديدة للحصول على اللمسة المثالية.

التقويم:

  1. برامجك في لمحة – عرض الجدول الجديد يعرض مناسباتك المقبلة، المهام والتذكيرات معًا بترتيب زمني.
  2. عرض التذكيرات في التقويم – يمكنك الآن عرض وإضافة التذكيرات في تطبيق التقويم دون الحاجة إلى فتح تطبيق التذكيرات.

التذكير:

  1. تحسين عرض قائمة التذكيرات – تم إعادة تصميم عرض القائمة الرئيسي. يمكنك إدارة الفئات في أعلى الشاشة. تحت الفئات، ستظهر تذكيراتك منظمة حسب التاريخ. تم تحسين تخطيط التذكيرات التي تحتوي على صور وروابط ويب أيضًا.
  2. فئات تذكيرات جديدة – تحتوي الفئة “الموقع” على تذكيرات تخطرك عندما تكون في مكان معين، وتحتوي الفئة “بدون تنبيهات” على تذكيرات لا تقدم تنبيهات.
  3. المزيد من الخيارات لإنشاء التذكيرات – عند مشاركة محتوى في تطبيق التذكيرات، ستحصل على خيارات تحرير شاملة قبل إنشاء التذكير. يمكنك أيضًا التقاط صور باستخدام الكاميرا عند إنشاء تذكير.
  4. إنشاء تذكيرات على مدار اليوم – يمكنك الآن إنشاء تذكيرات لليوم كامل وتخصيص الوقت الذي ترغب في تلقي التنبيه فيه.

الانترنت:

  1. تشغيل الفيديو في الخلفية – يمكنك متابعة تشغيل الصوت في الفيديو حتى إذا خرجت من علامة التبويب الحالية أو خرجت تمامًا من تطبيق الإنترنت.
  2. تحسين قائمة علامات التبويب للشاشات الكبيرة – عند استخدام الإنترنت على شاشة كبيرة، مثل جهاز لوحي في وضع العرض الأفقي أو Samsung DeX، ستتم عرض قائمة التبويب في 2 أعمدة بحيث يمكنك عرض علامات التبويب المتعددة على الشاشة في نفس الوقت.

Bixby Text Call:

  1. تخصيص تحية Bixby – يمكنك الآن تغيير التحية التي يقولها Bixby عندما ترد باستخدام Bixby Text Call.
  2. التبديل إلى Bixby أثناء المكالمة – يمكنك التبديل إلى Bixby Text Call في أي وقت، حتى إذا كانت المكالمة قد بدأت بالفعل.

أوضاع وروتينات:

  1. شاشات قفل فريدة تعتمد على وضعك – يمكنك تعيين شاشات قفل مختلفة مع خلفيتك الخاصة ونمط الساعة عندما تكون في وضع القيادة، العمل، ممارسة التمارين وأكثر. عندما تقوم بتغيير شاشة القفل أثناء تنشيط وضع معين، ستقوم بتغيير شاشة القفل لتلك الوضع.
  2. شروط جديدة – يمكنك الآن بدء روتين عندما يتم تشغيل تطبيق يعرض وسائط.
  3. إجراءات جديدة – يمكن لروتيناتك القيام بالمزيد من الأشياء من أي وقت مضى. يمكنك تغيير شاشة القفل، وضبط إعدادات لوحة المفاتيح Samsung، والمزيد.

نصائح ذكية:

  1. مظهر جديد – تم إعادة تصميم واجهة نصائح ذكية بتصميم يتناسب بشكل أفضل مع الرموز الأخرى على الشاشة الرئيسية.
  2. تخصيص متوسع – يمكنك الآن ضبط شفافية الواجهة واختيار خلفية سوداء أو بيضاء. يمكنك أيضًا تحديد التطبيقات التي تُستثنى من الاقتراحات.

الأبحاث:

  1. إجراءات سريعة للتطبيقات – عندما يظهر تطبيق في نتائج البحث، يمكنك النقر والاستمرار للوصول بسرعة إلى الإجراءات التي يمكنك أداؤها باستخدام التطبيق. على سبيل المثال، إذا بحثت عن تطبيق التقويم، سترى أزرارًا لإضافة حدث أو البحث في تقويمك. ستظهر أيضًا إجراءات التطبيق بمفردها في نتائج البحث إذا بحثت عن اسم الإجراء بدلاً من التطبيق.

ملفاتي:

  1. تحرير مساحة التخزين – ستظهر بطاقات الاقتراح لمساعدتك في تحرير مساحة التخزين. ستقدم لك “ملفاتي” توصيات بحذف الملفات غير الضرورية، وستمنحك نصائح لإعداد تخزين السحابة، وستخبرك حتى بالتطبيقات على هاتفك التي تستخدم أكبر مساحة تخزين.

الإعدادات:

  1. وضع الطائرة الذكي – إذا قمت بتشغيل الواي فاي أو البلوتوث أثناء تفعيل وضع الطائرة، سيتذكر هاتفك ذلك. في المرة القادمة التي تستخدم فيها وضع الطائرة، سيظل الواي فاي أو البلوتوث قيد التشغيل بدلاً من إيقافه.
  2. سهولة الوصول إلى إعدادات البطارية – إعدادات البطارية الآن لها قائمة إعدادات خاصة بها على مستوى عالي، حيث يمكنك بسهولة التحقق من استخدام البطارية وإدارة إعدادات البطارية الخاصة بك.
  3. منع التهديدات الأمنية – احصل على طبقة إضافية من الحماية لتطبيقاتك وبياناتك. Auto Blocker يمنع تثبيت التطبيقات المجهولة، ويقوم بفحص البرامج الضارة، ويمنع إرسال الأوامر الخبيثة إلى هاتفك عبر كبل USB.

الوصولية (Accessibility):

  1. خيارات التكبير الجديدة – قم بتخصيص مظهر نافذة التكبير. يمكنك اختيار شاشة كاملة أو شاشة جزئية، أو السماح بالتبديل بينهما.
  2. تخصيص سمك المؤشر – يمكنك الآن زيادة سمك المؤشر الذي يظهر عند تحرير النص لجعله أسهل رؤيته.
  3. تعرف على المزيد حول الوصولية – تمت إضافة رابط إلى صفحة الويب الخاصة بوصولية Samsung في إعدادات الوصولية حتى تتمكن من معرفة المزيد حول ميزات الوصولية وجهودنا لجعل منتجاتنا متاحة للجميع

سامسونج قد نظمت سياستها لتحديث البرامج بشكل مبسط حتى يسهل معرفة الأجهزة التي ستحصل على تحديث Android 14 One UI 6.0. هناك العديد من الأجهزة التي أصبحت مؤهلة الآن للحصول على أربعة تحديثات لنظام التشغيل Android. وهذا يعني أن حتى الأجهزة التي تصل إلى ثلاث سنوات ستحصل على التحديث. يمكنك تحقق من القائمة أدناه لمعرفة ما إذا كانت جهازك مؤهلاً لتحديث اندرويد 14 بنسخة One UI 6.0 من سامسونج.

ويعتبر هذا تحديثا رئيسيا كبيرا، نظرا لكمية الابتكارات التي جلبها فريق مطوري البرمجيات التابع للشركة الكورية الجنوبية. بعد فترة اختبار بيتا، بدأ الإصدار الرسمي عبر الهواء (OTA) بشكل رسمي بين أكتوبر ونوفمبر، لذا دعونا نلقي نظرة على قائمة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تلقت أو تتلقى التحديث.

تحديث سامسونج One UI 6.0 – الأجهزه المؤهله

سلسلة جالكسي S

  • Galaxy S23 Ultra
  • Galaxy S23+
  • Galaxy S23
  • Galaxy S23 FE
  • Galaxy S22 Ultra
  • Galaxy S22+
  • Galaxy S22
  • Galaxy S21 FE
  • Galaxy S21 Ultra
  • Galaxy S21+
  • Galaxy S21

سلسلة جالكسي Z

  • Galaxy Z Fold 5
  • Galaxy Z Flip 5
  • Galaxy Z Fold 4
  • Galaxy Z Flip 4
  • Galaxy Z Fold 3
  • Galaxy Z Flip 3

سلسلة جالكسي A

  • Galaxy A73
  • Galaxy A72
  • Galaxy A54
  • Galaxy A53
  • Galaxy A52 (A52 5G, A52s)
  • Galaxy A34
  • Galaxy A33
  • Galaxy A24
  • Galaxy A23
  • Galaxy A14
  • Galaxy A13
  • Galaxy A04s

سلسلة جالكسي M

  • Galaxy M54
  • Galaxy M53 5G
  • Galaxy M33 5G
  • Galaxy M23

سلسلة جالكسي F

  • Galaxy F54
  • Galaxy F23
  • Galaxy F14 5G

سلسلة جالكسي Xcover

  • Galaxy Xcover 6 Pro

سلسلة جالكسي Tab 

  • Galaxy Tab S9 Ultra
  • Galaxy Tab S9+
  • Galaxy Tab S9
  • Galaxy Tab S9 FE
  • Galaxy Tab S9 FE+
  • Galaxy Tab S8 Ultra
  • Galaxy Tab S8+
  • Galaxy Tab S8

تحديث 27/3/2024 و بعد ان انقضى اكتر من نصف عام علي بداية اصدار التحديث الان يمكنك مراجعه القائمه ادناه لمعرفه الاجهزه التي حصلت علي تحديث سامسونج One UI 6.0 بالفعل او تأكد حصولها عليه في القريب العاجل

Models
Samsung Galaxy S23✔️
Samsung Galaxy S23+✔️
Samsung Galaxy S23 Ultra✔️
Samsung Galaxy S23 FE✔️
Samsung Galaxy S22✔️
Samsung Galaxy S22+✔️
Samsung Galaxy S22 Ultra✔️
Samsung Galaxy S21✔️
Samsung Galaxy S21+✔️
Samsung Galaxy S21 Ultra✔️
Samsung Galaxy S21 FE✔️
Samsung Galaxy Z Fold 5✔️
Samsung Galaxy Z Fold 4✔️
Samsung Galaxy Z Fold 3✔️
Samsung Galaxy Z Flip 5✔️
Samsung Galaxy Z Flip 4✔️
Samsung Galaxy Z Flip 3✔️
Samsung Galaxy A73✔️
Samsung Galaxy A72✔️
Samsung Galaxy A54✔️
Samsung Galaxy A53✔️
Samsung Galaxy A52✔️
Samsung Galaxy A52 5G✔️
Samsung Galaxy A52s✔️
Samsung Galaxy A34✔️
Samsung Galaxy A33✔️
Samsung Galaxy A24✔️
Samsung Galaxy A23✔️
Samsung Galaxy A23 5G✔️
Samsung Galaxy A14✔️
Samsung Galaxy A14 5G✔️
Samsung Galaxy A13✔️
Samsung Galaxy A13 5G✔️
Samsung Galaxy A05s✔️
Samsung Galaxy A04s
Samsung Galaxy A04e✔️
Samsung Galaxy M54✔️
Samsung Galaxy M44✔️
Samsung Galaxy M53✔️
Samsung Galaxy M34✔️
Samsung Galaxy M33✔️
Samsung Galaxy M23
Samsung Galaxy M14✔️
Samsung Galaxy M13
Samsung Galaxy M13 5G✔️
Samsung Galaxy F54✔️
Samsung Galaxy F34✔️
Samsung Galaxy F23✔️
Samsung Galaxy F14✔️
Samsung Galaxy F13✔️
Samsung Galaxy Xcover 6 Pro
Samsung Galaxy Jump 3✔️
Samsung Galaxy Tab S9✔️
Samsung Galaxy Tab S9+✔️
Samsung Galaxy Tab S9 Ultra✔️
Samsung Galaxy Tab S9 FE✔️
Samsung Galaxy Tab S9 FE+✔️
Samsung Galaxy Tab S8✔️
Samsung Galaxy Tab S8+✔️
Samsung Galaxy Tab S8 Ultra✔️
Samsung Galaxy Tab S7 FE
Samsung Galaxy Tab S6 Lite✔️
Samsung Galaxy Tab A9+✔️
Samsung Galaxy Tab A8✔️
Samsung Galaxy Tab A7 Lite✔️
Samsung Galaxy Tab Active 4 Pro✔️

إقرأ ايضا: تحديث سامسونج One UI 6.0 S23 إلى اندرويد 14 One UI 6.0 الرسمي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.