تثبيت TWRP ريكفري و عمل روت لهاتف سامسونج جلاكسي A30

استكمالا لسلسه الشروحات التي نعمل عليها لجهاز سامسونج جلاكسي A30. سنقوم في هذا الموضوع بشرح كيفية تثبيت TWRP ريكفري و عمل روت لهاتف سامسونج جلاكسي A30 بخطوات بسيطه و سهله.

ما هو TWRP ريكفري و لماذا علي تثبيته

TWRP ريكفري هو ريكفري معدل عن طريق TeamWin. و كلمه TWRP هي اختصار ل TeamWin Recovery Project. و قد قام مطوري هذا الريكفري بفتح عده خصائص اضافيه لا يسمح بها الريكفري الرسمي. و منها عمل روت و تفليش او تثبيت الرومات المعدله او المطبوخه. و ايضا عمل نسخه احتياطيه من ملفات النظام او الملفات عموما و العديد من الخصائص الاخرى.

قبل البدء يجب عليك معرفة انك بفتح البوت لودر و عمل روت ستفقد جميع الملفات الموجوده علي ذاكرة الهاتف فقم باخد نسخه احتياطيه. و الموقع غير مسؤول عن اي مشاكل قد تواجهك او فقدانك للضمان الخاص بالهاتف.

شرح كيفية تثبيت TWRP ريكفري و عمل روت لهاتف سامسونج جلاكسي A30
  1. تاكد من فنح البوت لودر و تفعيل خيار OEM. و يمكنك هذا بسهوله عبر مشاهده الشرح في الموضوع التالي (فتح البوت لودر لهاتف سامسونج جلاكسي A30)
  2. الدخول الي وضع التحميل Download Mode لهاتف سامسونج جلاكسي A30. وقم باغلاق الهاتف تمام ثم توصيل كابل ال USB الخاص بك لجهاز الكمبيوتر. ثم قم بالضغط علي زر رفع الصوت و خفض الصوت معا ثم قم بتوصيل الكابل بالهاتف و انت تضغط علي الازرار معا.واستمر بالضغط حتى تظهر رساله التحذير ثم في رسالة التحذير قم بالضغط مطولا علي زر رفع الصوت.
  3. قم بفتح الاودين و تاكد من ازاله العلامه الموجوه في خيارات “Auto Reboot”
  4. قم بتحديد ملف TWRP_3.4.0.0_A30_A10.tar داخل خيار AP و الضغط علي start.
  5. الان بعد تثبيت ملف TWRP_3.4.0.0_A30_A10.tar اضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت + مفتاح التشغيل.وحتى تظهر شاشة فارغة ثم اضغط مع الاستمرار على زر رفع الصوت + التشغيل حتى يظهر شعار Samsung. اترك زر التشغيل فقط واستمر في الضغط على زر رفع الصوت حتى يظهر وضع ريكيفري مود TWRP.
  6. الان قم بتثبيت ملف Image الذي قمنا بتحميله سابقا. عن طريق الضغط علي Image و تحديد اسم الملف الذي قمنا بنسخه علي الذاكره boot_a30_v14.6_by_minhker98.img.
  7. الان بعد التثبيت قم باختيار Wipe و منها Format data و اكتب ‘yes’ للتاكيد.
  8. الان قم بالرجوع مره اخرى ل Install لنقم بتثبيت Disable_Dm-Verity_ForceEncrypt_01.14.2020.zip الذي قمنا بتحميله سابقا و نقله الي الذاكره.
  9. و نفس الخطوات ايضا لتثبيت Magisk-v20.4.zip.
  10. الان قم بعمل اعاده تشغيل للهاتف عن طريق خيار  Reboot – System
  11. سيقوم الهاتف الان بإعاده التشغيل و سيستغرق وقت اطول من العادي فلا تقلق.
  12. بعد فتح الهاتف قم بتوصيل الانترنت و التاكد ايضا ان خيار OEM مفعل و لونه رمادي.
  13. قم بفتح Magisk Manager.

الان قد انتهينا من شرح كيفية تثبيت TWRP ريكفري و تثبيت Magisk Manager لعمل روت لهاتف سامسونج جلاكسي A30 . في حالة وجود اي مشاكل او ترغب في شرح اكثر لا تتردد بترك تعليقك. او مراسلتنا علي صفحتنا علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

إقرأ أيضا:
فتح البوت لودر لهاتف سامسونج جلاكسي A30
أدوات تحميل و تحديث هواتف سامسونج جلاكسي
برنامج تنزيل تحديث الاندرويد لهواتف سامسونج SamFirm

تعليق 1
  1. قرطبة للأستثمار العقارى بدمياط يقول

    الموضوع والشرح فى غاية الدقة والروعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.