واتس اب يطلق 5 مميزات جديدة تعرف عليها

واتس اب يتمتع بالعديد من المميزات التي نعرفها و تميزه عن غيره من التطبيقات . وهناك بعض الميزات التي ستكون اكثر أهمية عند طرحها مثل دعم الأجهزة المتعددة . والوسائط المنتهية الصلاحية ووضع الأجازة والخلفيات التي يمكن تخصيصها .. وغيرها .

مؤخراً اصبح يوجد تقارير كل يوم تقريبا عن الميزات الجديدة التي يعمل عليها تطبيق واتس اب . او الميزات الاخرى التي تظهر في تحديث الإصدار التجريبي . ومن بين جميع الميزات التي سمعنا عنها . إلا أن ابرزها واهمها هي دعم الأجهزة المتعددة وانتهاء صلاحية الوسائط ووضع الإجازة والخلفيات القابلة للتخصيص .. وغيرها ، وقد ظهرت جميع الميزات السابقة في تحديثات بيتا ومازالت قيد التطور.

وفيما يلى اليك بعض الميزات التي يمكن ان تظهر في تطبيق واتس اب في اقرب وقت ..

دعم تعدد الاجهزة

من المتوقع جدا ظهور هذه الميزة حيث ان من الواضح أن تطبيق الواتساب يعمل عليها منذ فتره ، ووفقاً لآخر تقرير صدر عن متتبعي مميزات واتساب ، فقد وصلت هذه الميزة الى المرحلة النهائية من الإختبار وقد تكون متاحة قريبا لمختبري الإصدار التجريبي ، حيث تتيح هذه الميزة للمستخدمين تسجيل الدخول إلى أربعة أجهزة في وقت واحد دون إنشاء حسابات متعددة. بمعنى أنه ان كان لديك اكثر من هاتف فيمكنك استخدام نفس حساب الواتس اب على الهاتفين فى نفس الوقت دون إنشاء حسابات متعددة.

خلفيات قابلة للتخصيص

أبلغ Wabetainfo عن وجود ميزة جديدة في التطبيق تتيح للمستخدمين تخصيص خلفيات مختلفة لمحادثات مختلفة. اى انك عند تغيير الخلفيه ، سيسألك تطبيق واتس اب إذا كنت تريد تخصيص الخلفية للدردشة الحالية أو لجميع الدردشات ، يمكن للمستخدم الحصول على أنواع مختلفة من الخلفيات لمستخدمين مختلفين. اذا اخترت الخلفية لجميع الدردشات ، فسيتم تعيين الخلفية على جميع الدردشات ولكن إذا اخترت الدردشة هذه فقط ، فسيتم تطبيق الخلفية فقط على الدردشة الحالية .. و هذه الميزة أيضاً قيد التطوير حاليًا.

انتهاء صلاحية الوسائط

أيضاً ، يقوم تطبيق الواتساب بتطوير ميزة جديدة يطلق عليها Expired Media ، وقد ظهرت هذه الميزة في أخر تحديت لإصدار Android التجريبي ، ستحذف ملفات الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF المرسلة إلي المستلم عندما يغادر المستلم الدردشة “بطريقة ما” وهذه ستكون رسائل مؤقتة يرسلها المستخدمون . وتم الإبلاغ عن الميزة بواسطة Wabetainfo.

إقرأ ايضا : تفعيل خاصية الرسائل المختفيه بتطبيق واتساب

وضع الأجازة

وضع الإجازة مبني على فكرة الدردشات المؤرشفة. تتيح لك الميزة إنشاء قسم منفصل لجميع الدردشات المؤرشفة. بهذه الطريقة يمكنك التحكم في الدردشات التي تظل مؤرشفة وأيها لا. يضيف وضع الإجازة إعدادات التنبيه للدردشات المؤرشفة. ستتمكن من تعديل إعدادات الإشعارات للدردشات المؤرشفة لتغيير الدردشات التي تعرض إشعارات وأيها لا يعرضها وسنتمكن من التعرف على هذه الميزه اكثر قريبا.

وضع البحث المتقدم

ميزة اخرى يمكن ان يطرحها تطبيق الواتساب قريباً وهي ميزة وضع البحث المتقدم ، تتيح هذه الميزة للمستخدمين البحث عن الملفات والصور ومقاطع الفيديو وغيرها من الوسائط  في شريط البحث الذي سيتم توفيره بمجرد طرح الميزة .

بهذا قد نكون شرحنا اهم 5 ميزات يطلقها تطبيق واتس اب وكما ذكرنا فبعض هذه الميزات اتيحت بشكل تجريبى وبعضها ماذال تحت التطويرز وسنقوم بشرح كل ميزه على حدى حين اتلاقها رسميا. اذا كان لديك اي اسئلة او استفسار فيمكنك مراسلاتنا في التعليقات وسنكون على تواصل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.