كيفية حذف ملفات واتساب -WhatsApp الغير مرغوب فيها

قم بمسح الصور ومقاطع الفيديو القديمة وحافظ على مساحة التخزين على هاتفك.

هناك مزايا وعيوب لاستخدام واتساب WhatsApp ،الذي يعد اكثر تطبيق للمراسله استخدامًا في العالم. الجانب الإيجابي هو أنه اكثر انتشاراً من اي تطبيق اخر ايضا يمكنك استخدام خدمة المراسلة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالإضافة إلى هاتفك ، ولكن في نفس الوقت ، مع كثرة الاستخدام و الاعتماد عليه بشكل كبير في ارسال و استقبال الصور و الملفات مع العائله و الاصدقاء ستجد العديد من الملفات محفوظه علي ذاكره الهاتف و كذلك على ذاكرة النسخ الاحتياطي و منها الكثير من الملفا الغير مرغوب فيها. و بالتأكيد ستشكل هذه الملفات عبئاً على الهواتف ذات سعة التخزين الداخلية المحدودة ، ولذلك سنقوم اليوم في هذا الموضوع بشرح مبسط لكيفة حذف ملفات واتساب -WhatsApp الغير مرغوب فيها من الواتساب و الهاتف بشكل نهائي للحفاظ علي ذاكرة الهاتف.

عن طريق تطبيق واتساب -WhatsApp نفسه يمكنك بسهوله تحديد الدردشات التي تستخدم مساحة تخزين كبيرة وقد تؤدي إلى إبطاء هاتفك عن طريق اتباع الشرح التالي

  • في الجزء العلوي من شاشة تطبيق واتساب الرئيسيه قم بالضغط على على علامه الثلاث نقاط الرئيسيه للدخول الى قائمة الضبط.
  • و منها قم بالضغط علي كلمة الاعدادات او Settings.
  • ومنها قم بالضغط على التخزين والبيانات او Storage and data.
  • ثم قم بالدخول على اول اختيار وهو إدارة التخزين او Manage storage.
  • هنا ستجد جميع الملفات المخزنه علي ذاكره الهاتف عن طريق تطبيق و الواتساب و مقسمه و منظمه بطريقه تتيح لك تحديد الملفات التي تريد حذفها باكثر من طريقه.
كيفية حذف ملفات واتساب -WhatsApp الغير مرغوب فيها

الطريقه الاكثر سرعه و في تحديد الملفات التي تستهلك مساحه كبيره هي الدخول علي الاختيار الثاني و هو مخصص للملفات كبيرة الحجم اكبر من 5 ميجا بايت Larger than 5 MB. و بمجرد الدخول ستجد جميع الملفات ذات المساحه الكبيره و يمكنك تحديدهم بسهوله و حذفهم بضغطه واحده للحفاظ علي ذاكرة الهاتف الداخليه.

إقرأ أيضا : طريقة فتح حسابين واتس آب WhatsApp في نفس الوقت.

وفي نهاية المقال حيث قدمنا لكم شرح مبسط لكيفية حذف ملفات واتساب -WhatsApp الغير مرغوب فيها، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.