طريقة معرفة باسورد الواي فاي المتصل به هاتفك 2024

هل نسيت باسورد الواي فاي المتصل به هل يصعب عليك معرفة باسورد الواي فاي المتصل به هاتفك مما يجعلك غير قادر على إضافة الشبكة على المزيد من الهواتف للأصدقاء و العائله وعوضا عن الحاجة إلى تغيير باسورد شبكة الراوتر يمكنك من خلال قراءة هذا المقال التعرف على أكثر من طريقة معرفة كلمة سر الواي فاي وهي طرق مناسبة لجميع الهواتف سواء بعمل روت أو بدون روت.

ما هي طرق معرفة الباسورد ؟

لمعرفة كلمة السر يشترط كما ذكرنا سابقا أن تكون كلمة السر مسجلة مسبقا على هاتفك بالفعل، و يكون متصل بشبكة الواي فاي وفي حال كنت تستخدم هاتف لا يعمل بنظام اندرويد وانما يعمل بنظام IOS وغيره من الانظمة فغالبا سوف يوفر لك هذه الخدمة بدون الحاجة إلى عمل روت أو استخدام أي برامج خارجية، فمعظم الانظمة بخلاف نظام اندرويد توفر لك هذه الخدمه.

اما اذا كنت تستخدم نظام تشغيل اندرويد امامك ثلاث خيارات، الاول من الراوتر او الموديم الخاص بك من خلال الهاتف المتصل بشبكة الواي فاي و يوجد طرق تحتاج عمل روت لجهازك واخرى لا يحتاج لعمل روت.

ونرشح لك استخدام الطريقة التي بدون روت لما يسببه عمل ال Root من خطر وضرر على جهازك. وسنبدأ بشرح طريقة معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بدون روت.

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به عن طريق الراوتر

الطريقه الأولى هي عن طريق الدخول على اعدادات المودم او جهاز الراوتر الخاص بك و الذي يكون رابط الدخول اليه في معظم الاجهزه هو 192.168.1.1 لكن لابد ان تكون متصل بشبكه الواي فاي الخاصه بك و بعدها ادخل اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصه بالمودم و غالبا ما تكون مدونه في اسفل الراوتر و في معظم أجهزة الراوتر يكون اسم المستخدم و كلمة المرور هما (admin)-(admin).

تختلف أشكال الصفحات الداخلية للراوتر، ولكن المسميات غالبًا تكون واحدة. في البداية، عليك البحث عن الشبكة المحلية Local Network أو Home Network، ومن ثم الانتقال إلى Wireless Settings أو WLAN Settings أو WIFI Settings. عليك البحث عن هذه العناوين داخل إعدادات الراوتر الخاص بك، وبعد ذلك، غالبًا ما ستجد اسم شبكة الواي فاي وكلمة المرور داخل أحد القوائم، ويمكنك معرفتها أو تغييرها بسهولة.

طريقة معرفة الباسورد بدون روت لاندرويد ١٠

أذا كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام Android 10 فيمكنك أن تعرف الباسورد بدون الحاجة لعمل روت او استخدام اي تطبيق خارجي فنظام تشغيل Android 10  وما فوق يوفر القدرة على كشف الباسورد من خلال الخطوات التالية:

  • ادخل إلى اعدادات هاتفك واختر network and internet.
  • اضغط على اعدادات شبكة الواي فاي.
  • قم بالتمرير إلى اسفل وسوف تجد ضمن الخيارات الشبكات المحفوظة
معرفة باسورد الواي فاي المتصل به
  • اختر اسم الشبكة التي تريد كشف كلمة السر الخاص بها ثم اختر كلمة Share.
  • اذا كان هاتفك يحتوي على نمط او قفل من اي نوع سيطلب منك فتحه أولا.
  • سيظهر لك التطبيق في صورة رمز QR code ولمعرفته استخدم تطبيق Qr codeا لتحوله من رمز إلى حروف وارقام (كلمة السر).
باسورد الواي فاي المتصل به

طريقة معرفة باسورد الواي فاي المتصل للاندرويد ٩ وأقل

اذا كان هاتفك يعمل بنظان أندرويد 9 أو أقل. إذاً فالطريقة الوحيده لمعرفة باسورد الواى فاي المتصل به على الهاتف ان يكون الهاتف بصلاحيات الروت يمكنك زياره قسم الرووت والريكفرى فى موقعنا لمعرفه طريقة عمل روت لهاتفك واو يمكنك سؤالنا فى التعليقات بالأسفل عن طريقة عمل روت لهاتفك.

تنزيل وتثبيت WiFi Password Viewer

هناك العديد من التطبيقات تساعدك على معرفة باسورد الواي فاي المتصل به هاتفك عبى متجر جوجل بلاى. من أفضل هذة التطبيقات وأكثرهم شيوعاً هو تطبيق WiFi Password Viewer.

WiFi Password Viewer [ROOT]
WiFi Password Viewer [ROOT]
Developer: SimoneDev
Price: Free

معرفة باسورد الواي فاي المخزن على الهاتف

عند تثبيت WiFi Password viewer وتشغيله. سيسأل التطبيق عن الحصول على صلاحيات الروت للهاتف لكي يتمكن من عرض الباسورد. بعد ذلك ستفتح لك نافذه جديده بها قائمه بشبكات الواي فاي المخزنه على هاتفك واللتى كنت متصل بها سابقا او متصل بها حاليا. ستجد كل إسم شبكة واي فاي تحته الباسورد الخاص به.

اذا كنت تمتلك هاتفك منذ فتره طويله فغالبا ستجد قائمة طويله من شبكات الواي فاي المخزنه على هاتفك. القائمة ربما تكون طويله جدا. فى هذة الحاله يمكنك الوصول الى الشبكة اللتى تريد معرفة الباسورد الخاص بها عن طريق البحث. فى الجزء العلوي من التطبيق على اليمين ستجد ايكونة البحث قم بالضغط عليها واكتب اسم الشبكة.

مشاركة باسورد الواي فاي المحفوظ على هاتفك

اذا كنت تريد مشاركة واحد من هذة الشبكات الى هاتف آخر. فالتطبيق يوفر لك ذلك فقط قم باختيار الشبكة. وعند الضغط عليها ستظهر لك قائمة. فى هذه القائمة يمكنك نسخ الباسورد ثم الذهاب الى اى تطبيق محادثه وارسال الباسورد. أو يمكن تخطى هذا الأمر واضغط على Share وقم بمشاركة الباسورد عن طريق تطبيق المحادثه المفضل لديك.


يمكن أيضاً مشاركة الباسورد عبر ال Qr Code. اذا كان الهاتف الآخر جوجل بكسل أو آيفون. فيمكنك قرائة الكود عبر تطبيق الكاميرا مباشرة. وبذلك ستتمكن من الأتصال بالشبكة بسهوله. أما ان لم يكن أحد هذه الهواتف فهناك العديد من تطبيقات قرائة ال QR Code على متجر جوجل بلاي يمكنك استخدام أحدهم. ان كان لديك أى استفسار فضلا دعنا نعرف فى التعليقات وسنكون على تواصل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.