تنزيل تيليجرام وما هي مميزاته وكيفية تفعيل خاصية People Nearby

تيليجرام هو أحد أشهر تطبيقات المراسلة الفورية، يتميز تيليجرام بالسرعه والبساطة. يمكنك إستخدام تيليجرام على جميع اجهزتك فى نفس الوقت. يتم مزامنة الرسائل سحابيا بسهولة ويمكنك الوصول لها على أى من أجهزتك ان كان موبايل او تابلت أو كمبيوتر.

فى هذه المقالة سنقوم بشرح كيفية تنزيل تيليجرام. وشرح أهم مميزاته وكيفية عملها، وكيفية تفعيل خاصية People Nearby اللتي تتيح لك التواصل مع الأشخاص القريبين منك دون إظهار رقم الموبايل.


إقرأ أيضاً : تنزيل تانجو مع طريقة تسجيل الشاشة


بعض مميزات تيليجرام اللتى يجب أن تعرفها

المحادثات السرية Secret Chats

على الرغم من أن محادثات تيليجرام مشفرة، إلا ان المحدثات الافتراضية لا تزال محفوظة هلى خوادم تيليجرام. وللحصول على الخصوصية الكاملة يوفر تيليجرام خاصية المحادثات السرية Secret Chats واللتى تتيح لك إجراء محادثات ذات مستوي أعلى من التشفير وهو client-to-client end encryption ، بمعنى أن الرسائل من المستخدم الى المستخدم ولا تخزن على خوادم تيليجرام.


حفظ الرسائل Save Messages

تتيح لك ميزة خفظ الرسائل الوصول إلى ملفاتك عن طريق أى جهاز تقوم بتسجيل الدخول منه إلى تيليجرام. يقوم تيليجرام بحفظ رسائلك سحابياً فى مساحة تخزينية خاصه بك فقط وتكون أيضا مشفرة حيث لا يمكن الوصول لها إلا عن طريقك أنت فقط من أى جهاز تقوم بتسجيل الدخول منه.


خادم بروكسي Proxy Server

فى بعض الأحيان قد تجد نفسك فى منطقة أو مدينة تمنع إستخدام تيليجرام لأي سبب من الأسباب، فى تلك الحالة يلجأ المستخدون عادةً إلي إستخدام أحد التطبيقات ال VPN لتخطي هذا المنع. أما تطبيق تيليجرام بة خاصية proxy Server لتقوم بتفعيلها في حالة أنك فى أحد المناطق اللتى تقوم بمنعك من استخدام تيليجرام.


إقرأ أيضاً : تحميل وشرح برنامج ازار Azar 2021 لمحادثات الفيديو للاندرويد


روبوتات تيليجرام Telegram Bots

تضيف روبوتات تيليجرام العديد من المميزات الى محادثاتك، خصوصا ان كنت تستخدم تيليجرام لغضرض تجاري أو خدمي، يمكن استخدام الروبزتات فى المحادثات الشخصية أو المجموعات أو حتى قنوات تيليجرام. ان كان لديك مجموعات أو قنوات تيليجرام فبأستخدام الروبتوات يمكنك التخلي عن المشرفين والاعتماد على الروبوت حسب برمجتك له. حيث أنه بامكانك إنشاء الروبوت الخاص بك وتعيين وظائفه كما تحب.


صور متعددة للملف الشخصي Multiple Profile Pictures

يتيح لك تيليجرام تحميل أكتر من صورة ملف شخصي، وستختار أنت صورة محدده لتكون ظاهرة بشكل إفتراضي بينما يمكن لأشخاص اللذي تتحدث اليهم بالتمرير يمياً ويساراً لرؤية الصور الاخرى.


خاصية People Nearby اللتي تتيح لك التواصل مع الأشخاص القريبين منك

فى السطور القادمة سأشرح لك كيفية تفعيل خاصية أو إلغاء تفعيل خاصية people Nearby للتعرف والتواصل مع الاشخاص القريبين منك

أضاف تيليجرا مؤخرا ميزة التعرف على الاشخاص القريبين منك. عن طريق تقنية تحديد الموقع الجغرافى GBS، عند تفعيل هذه الميزه ستجد المستخدمين القريبين منك اللذين يستخدمون تيليجرام ومفعلين ظهورهم للعامة والمسافى اللتى تفصل بينك وبينهم

بعد تنزيل تيليجرام وتثبيتة اضغط على أيقونة القائمة “ثلاثة خطوط صغيره بشكل افقي” ثم إضغط على Contacts أو جهات الاتصال ثم Find People Nearby هنا ستجد قائمة من الاشخاص المحيطين بك ولديهم تيليجرام على هواتفهم يمكنك التواصل معهم مباشرة.

تنزيل تيليجرام

بشكل افتراضي لن تكون ظاهرا للعامة وللظهور للأخرين اضغط على Make Myself Visible، سظهر لك اخطار انك ستكون ظاهرا وأن الان باستطاعة الاشخاص الاخرين رؤية ملفك الشخصي والتواصل معك مباشرة، ولكن أيضا ربما يسبب لك بعض الازعاج فيمكنك الغاء ظهورك عن طريق اختيار Stop Showing Me.


تنزيل تيليجرام من متجر جوجل بلاي

يمكنك تنزيل تيليجرام عبر جوجل بلاي فكما ذكرنا مسبقا أن التطبيق منتشر انتشار واسع ويستخدمه ملايين من الناس حول العالم وحصل على تقييم 4.5 على متجر جوجل بلاي

Telegram
Telegram
Developer: Telegram FZ-LLC
Price: Free

تنزيل تيليجرام APK آخر إصدار

اما اذا كنت تواجه مشكلة فى الولوج إلى متجر جوجل بلاي فيمكنك تنزيل تيليجرام من الرابط التالى مباشرء بصيغة Apk وتثبيته على هاتفك والبدأ فى استخدامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.