تسجيل المكالمات للاندرويد – أفضل عشر تطبيقات لعام 2018

واحدة من أهم المميزات التي يفتقدها مستخدمى الاندرويد هو  برنامج تسجيل المكالمات الصوتية. بينما بعض من الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل وان بلس و شاومي وهواوي تقوم بإدراج هذه الميزة فى إصداراتها الخاصة على هواتفها بشكل اساسى. لكن الميزة ليست موجودة بشكل رسمى داخل نظام الاندرويد. بالنسبة لي و العديد من مستخدمى الهواتف الذكية فهذه الميزة هامة جدا. فهى تسمح لي بالاحتفاظ ببعض المكالمات الهامة التى من الممكن أن اود العودة لسماعها مرات أخرى. كما انها تسهيل على مناقشة الأفكار مع زملائى فى العمل, حيث اننى على يقين أنني سأتمكن من العودة وسماع المناقشة مرة أخرى فالمكالمة بالكامل مسجلة على هاتفي. اذا كنت تتفق معي في الأسباب.  أو لديك أسباب أخرى فالهدف واحد وهو انك تريد ميزة تسجيل المكالمات على هاتفك الأندرويد. هنالك المئات من التطبيقات تتيح هذه الخدمة على متجر جوجل بلاى. وفى هذه المقاله سوف اقدم لك افضل 10 تطبيقات تسجيل المكالمات للاندرويد.

[adv5]


” قد تلاحظ في هذه القائمة أن معظم تطبيقات تسجيل المكالمات تقريبا بنفس الاسم  وهذا قد يجعل الامر محير بالنسبة للبعض. فسنقوم بشرح ملخص لكل تطبيق منفرداً. وسنقوم ايضا بتوفير التطبيق بصيغة APK  ليمكنك تثبيته بشكل مباشر على هاتفك. وجب التنبيه ايضاً أن تسجيل المكالمات غير قانوني في بعض الدول كالولايات المتحدة فيجب ان تكون حذرا ان كنت تعيش فى إحدى هذه الدول”

أفضل برامج تسجيل المكالمات للأندرويد

1- تروكولر True Caller

الكثير منا يعرف جيدا التطبيق الشهير تروكولر بأنه برنامج اظهار رقم المتصل. ولكن الكثير ايضا لا يعلم انه يحتوى على ميزة تسجيل المكالمات. وربما يكون هو الأفضل في تقديم هذه الخدمة, انا معجب كبير لتطبيق تروكولر true caller لانة ليس فقط يخبرني بهوية المتصل لكنه ايضا يقوم بحمايتي من مكالمات التطفل. لذا وجود خدمة مثلها  داخل التطبيق هي نعمة كبيرة للكثير. لو كنت بالفعل تستخدم تطبيق تروكولر على هاتفك يمكنك ايضا استخدام هذه الميزة عوضاً عن تنزيل تطبيق آخر. لكن للأسف الميزة ليست مجانية فهى تأتى مع خطة تروكولر المدفوعة التي تكلفك 15 جنيها مصريا شهريا. او 135 جنيها مصريا سنويا.

تروكولر apk  برنامج تسجيل المكالمات

إقرأ ايضا : تطبيق تروكولر Truecaller لمعرفة رقم المتصل على الموبايل

ومع ذلك, قبل ان تقرر الدفع مقابل هذه الخدمة. تروكولر يوفر لك تجربة الخدمة مجاناَ لمدة 14-يوماً. مدة التجربه هذه مهمه جدا لبعض الاسباب اهمها ان هذه الميزة ليست مدعومة لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد. لقد قمت بتجربة الميزة وهى فعلا احد افَضل الطرق لتسجيل المكالمات للأندرويد.

تحميل تروكولر TrueCaller APK

 

2. برنامج  Automatic Call Recorder

تطبيق Automatic Call Recorder هو احد افضل التطبيقات التى يمكنك تنزيلها وتثبيتها على هاتفك.  واللتى تقدم ميزة تسجيل المكالمات للأندرويد. لقد قمت بتجربة هذا التطبيق على اكتر من هاتف ووجدت انه فعلا تطبيق رائع.  التطبيق يتيح لك تسجيل عدد غير محدود من المكالمات.  وايضا يتيح لك التطبيق أوضاع مختلفة لتسجيل المكالمات تلقائيا. يتيح لك مثلا اختيار تسجيل جميع المكالمات أو مكالمات الارقام المخزنة على الهاتف فقط او المكالمات من الأرقام الغريبه الغير مسجلة على الهاتف.

تحميل برنامج تسجيل المكالمات  Automatic Call Recorder APK

 [adv4]

3. برنامج  Cube Call Recorder ACR

تطبيق Cube Call Recorder ACR هو التطبيق الوحيد فى هذه القائمة الذي يقدم لك هذه الخدمة  فحسب.  بل ويقوم بتسجيل جميع المكالمات الصوتية عبر تطبيقات المحادثات الشهيرة مثل سكايب Skype و واتساب WhatsApp و فيسبوك Facebook وإيمو IMO و تيليجرام Telegram وغيرها الكثير.  ولكن هذه ميزة تسجيل المكالمات عبر تطبيقات VOIP ليست متاحة لجميع هواتف اندرويد.  لذا يجب عليك تثبيت التطبيق على هاتفك وتجربة الخدمه بنفسك. الشئ الجميل حقا فى هذا التطبيق انه مجانـأَ تماما ولا يحتوى على إعلانات بداخله.  مع تطبيق Cube Call Recorder ACR ستحظى بتجربة أفضل خدمة لتسجيل المكالمات للاندرويد المجانية .

 برنامج تسجيل المكالمات cube call recorder
تحميل برنامج تسجيل المكالمات  Cube Call Recorder ACR APK

 

4. برنامج  Call Recorder – ACR

تطبيق آخر عظيم يقوم بتقديم هده الخدمة. المميز فى هذا التطبيق انه تقريبا يعمل على جميع هواتف أندرويد. التطبيق يتيح لك تسجيل المكالمات المستلمة والمكالمات الصدارة تلقائيا بدون التدخل منك.  أحد مميزات هذا التطبيق انه احد هذه التطبيقات التي تعمل فحسب دون الدخول فى تفاصيل كثيرة. التطبيق ايضا يدعم الاتصال المباشر مع العديد من خدمات التخزين السحابية.  مثل جوجل درايف Google Drive و دروب بوكس Dropbox و وان درايف OneDrive وغيرها.  ليس هذا فحسب , يتيح لك التطبيق ارسال المكالمات المسجلة عبر الايميل تلقائيا كل ما عليك فقط اخباره بعنوان الايميل الذى ترغب فى استلام التسجيلات عليه.  يمكنك استخدام التطبيق مجانا مع بعض الاعلانات او شراء النسخة المدفوعة للتخلص من الاعلانات.


تحميل برنامج تسجيل المكالمات تلقائيا Call Recorder – ACR APK

 

5. برنامج تسجيل المكالمات Call Recorder.

تطبيق Call Recorder هو واحد من أشهر التطبيقات من ضمن هذه القائمة. البرنامج يسجل المكالمات المستلمه والمكالمات الصادرة. لكنه ايضا يساعد فى تنظيم المكالمات المسجلة على الهاتف. يتيح لك البرنامج ايضا اضافة ارقام محددة لاستبعادهم من التسجيلات. الميزة المفضلة لدي في هذا التطبيق أنه يتيح حفظ المكالمات وحمايتها بكلمة مرور لذا انت الان تعلم ان تسجيلات فى امان من المتطفلين. وحتى إن حدث وفقدت هاتفك فلن يقدر أحد للوصل الى مكالماتك المسجلة. انه حقا احد افضل برامج تسجيل المكالمات المتاحة.

 برنامج تسجيل المكالمات Call recorder APK
تحميل برنامج تسجيل المكالمات Call Recorder. APK

 [adv4]

6. برنامج تسجيل المكالمات Call Recorder by Quality Apps

برنامج Call Recorder by Quality Apps هو سادس برنامج معنا اليوم في هذه القائمة. البرنامج يتيح لك تسجيل المكالمات الواردة والمكالمات الصادرة والبحث في التسجيلات. ويتيح لك أيضا تمييز المكالمات المهمة كمفضلات وايضا حماية المسجلات بكلمة مرور واختيار الصيغة المفضلة لحفظ الملفات من بين Mp3 او WAV او اكثر .

البرنامج متاح للتحميل مجانا مع عرض بعض الإعلانات. أو يمكنك شراء النسخة المدفوعة لمنع الاعلانات.

تحميل برنامج  Call Recorder by Quality Apps

 

7.  برنامج RMC: Android Call Recorder

برنامج RMC : Android Call Recorder هو أحد أكثر البرامج  تعددا للميزات والاستخدامات. ليس فقط يقدم لك البرنامج التسجيل بصيغة Mp3 أو Wav بل يدعم التطبيق العديد من الصيغ الاخرى مثل AMR , Mp4 , 3GP. التطبيق يقوم بتسجيل المكالمات تلقائياً ويتيح لك ترتيبها والبحث بين المسجلات. يحتوى أيضا على مجلد سلة المهملات مدمج داخليا للحفاظ على المكالمات من المسح عن طريق الخطأ. التطبيق أيضا يدعم الاتصال بالخدمات السحابية مثل دروب بوكس وجوجل درايف . التطبيق مجانى تماما لكنه يحتوى على بعض الإعلانات.

 برنامج تسجيل المكالمات APK RMC Call recorder
تحميل برنامج RMC: Android Call Recorder

 

8. برنامج Call Recorder By Recorder & Smart Apps

مع متوسط التقييم 4.6 على متجر جوجل بلاى. برنامج Call Recorder By Recorder & Smart Apps أحد أشهر برامج تسجيل المكالمات على المتجر. التطبيق يسجل جميع المكالمات الواردة والصادرة.  يمكنك أيضا الاختيار بين تسجيل المكالمات تلقائيا. أو سؤالك في كل مره بعد انتهاء المكالمة هل تود حفظها أم لا. 
ميزة السؤال عن حفظ المكالمات أو لا بعد انتهاء المكالمة تساعد في خفض عدد المكالمات المسجلة على الهاتف.وتجعلك متأكد تماما من إن المكالمات المراد تسجيلها فقط هي الموجودة على ذاكرة الهاتف.هذا البرنامج متاح مجانا على مع عرض الإعلانات ويمكنك شراء النسخة المدفوعة لمنع الإعلانات.

تحميل برنامج Call Recorder By Recorder & Smart Apps

 

9. برنامج Recorder By LovakaraCall

برنامج Call Recorder by Lovekara هو برنامج تسجيل مكالمات مجانى الذى يتيح لك التسجيل الطلقائى للمكالمات.  التطبيق يتيح لك حفظ المكالمات المسجلة بصيغة mp3.  يتيح لك البرنامج أيضا حفظها على ذاكرة الهاتف مباشرة أو على ذاكره خارجيه مثل كارت الذاكرة اذا كان هاتفك يدعم هذه الخاصية.  البرنامج مجانى تماما ولكنه يعرض الإعلانات لدعم البرنامج ولا يوجد نسخة مدفوعة منزوعة الإعلانات

 برنامج تسجيل المكالمات APK call recorder
تحميل برنامج تسجيل المكالمات Recorder By LovakaraCall 

 

10. برنامج All Call Recorder Lite 2018

أحد برامج تسجيل المكالمات لهواتف الاندرويد.  وهو أحد اسهل البرامج في الاستخدام. البرنامج يتيح لك تسجيل المكالمات الصادرة والواردة و حفظها على ذاكرة الهاتف كما أنه يحتوى على مشغل افتراضي يمكنك من فتح التسجيلات داخل التطبيق. هناك أيضا ميزة البحث داخل البرنامج وترتيب التسجيلات حسب ما تريد. ولكنه لا يدعم حفظ المكالمات المسجلة على ذاكرة SD الخارجية. إذا كنت تبحث عن تطبيق سهل وبسيط في الاستخدام فإذا هذا هو البرنامج المطلوب.


تحميل برنامج All Call Recorder Lite 2018 

 

أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات للاندرويد 2018

أنت لا تعلم ابدأ اللحظة التي ستندم فيها على عدم وجود هذه الميزة  على هاتفك الاندرويد. بينما معظم البرامج في هذا الموضوع تقدم لك هذه الميزه مجانا. قم بتجربتها جميعا ثم الإبقاء على البرنامج المناسب لك. وأيضا إذا كنت بالفعل تمتلك تطبيقا لتسجيل المكالمات ويعمل بكفائة لما لا تخبرنا به تجربتك في التعليقات في الأسفل.


[adv6]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.