برنامج تنزيل تحديث الاندرويد لهواتف سامسونج SamFirm

برنامج SamFirm هو اسهل وافضل اداة لتحميل رومات سامسونج بأحدث اصدار من سيرفرات سامسونج الرسمية. فى هذا المقال, سنقوم بشرح طريقة استخدام برنامج  تنزيل تحديث الاندرويد لهواتف سامسونج.

[adv6]

الكثير من مستخدمى الاندرويد خصوصا الشباب منهم يحبون اللعب افى هواتفهم وتغيير إعدادات الهاتف باستمرار  وتجربة العديد من تطبيقات الاندرويد. والرومات وعمل الروت وخلافة. اداء مثل هذه الاشياء يعتبر هوايه الان عند العديد من الشباب ويعتبر ايضا استغلال لاوقات الفراغ عند العديد منهم. وبما ان اداء مثل هذه المهام ربما يفشل فى بعض الاحيان فانك اكيد ستحتاج لتنزيل الروم الرسمية لهاتفك لتثبيتها وارجاع الهاتف لهيأته الطبيعية.

من ناحية أخرى ، يحصل العديد من الأشخاص على هاتف فقط ويستخدمونه طالما أنهم يريدون ذلك دون الانخراط في أي أنشطة قد تكون محفوفة بالمخاطر لأنهم ليس لديهم اهتمام أو وقت لمثل هذه الأشياء. 
ومع ذلك ، على الرغم من الابتعاد عن الأشياء المحفوفة بالمخاطر ، فإنها في بعض الأحيان تصل إلى ان تثبيت الروم الرسميه للهاتف هو السبيل الوحيد لانقاذ الهاتف.

اذا كان هاتفك بدأ فى فعل تصرفات غريبه كالتهنيج او القفل والفتح تلقائيا. يمكنك بسهوله ارجاعه لطبيعتة عن طريق تثبيت الروم مره اخرى للجهاز وهذا سيجعله كالجديد تمام. فى حين انه ليس من السهل الحصول على الروم الرسمية للهاتف لبعض الشركات، لكنة دائما من السهل الحصول على رومات سامسونج الرسمية. هنالك العديد من المواقع اللتى توفر لك تنزيل الرومات لهواتف سامسونج لكن كثيرا من الاحيان لا تنجع عملية التنزيل خصوصا ان لم يكن لديك اتصال سريع بالانترنت. وعلاوة على ذلك تكون هذه المواقع لا توفر استكمال التحميل، اى عن انقطاع التحميل ستعيدة من الاول.

اذا كنت تشعر بالاحباط عند تنزيل روم، او ترى ان تنزيل نسخة روم لهاتفك هو امر صعب بالنسبه لك، فيجب ان تغير فكرتك، فبرنامج تنزيل تحديث الاندرويد لهواتف سامسونج Samfirm قد حل هذة المشكله وجعل عملية تنزيل الرومات سهلة للغاية.

تحميل احدث نسخه اندرويد لهاتف سامسونج الخاص بك

عليك قبل كل شئ التاكد من طراز الهاتف او التابلت اللذى تبحث عن الروم الرسمية الخاصه بة. وايضا عليك معرفة كود المنطقة او البلد اللتى اشتريت منها الهاتف او اللتى يعمل فيها الهاتف، لان تنزيل روم مختلفة للهاتف غير موجهة لنفس الاصدار ونفس المنطقه ربما يسبب بعض المشاكل،  لذا يجب التأكد من اصدار الهاتف عبر الذهاب الى Setting>About Device> Model Number، أما عن المنطقة فهناك طرق عديدة اسهلها هو البحث عن اختصار اسم اللبلد اللتى تعيش فيها ففى مثالنا الحالى الدوله هى مصر واختصارها EGY اما السعودية ستكون KSA والامارات العربيه المتحده ستكون UAE وهكذا، يمكنك سؤالنا فى التعليقات عن اختصار اسم بلدك وسنقوم بالرد عليك.

برنامج تنزيل تحديث الاندرويد

تنزيل برنامج تنزيل تحديث الاندرويد لهواتف سامسونج Samfirm


البرنامج اللذى سنقوم بشرحة هو SamFirm هو من تطوير العضو zxz0O0 من منتدى XDA. فى الواقع الاداة قديمة بعض الشئ لكن بالطبع يمكنك تحنزيل اخر اصدار لهاتفك من خلالها. اداة SamFirm تعمل فقط على على الويندوز واليوم نحن هنا لشرح برنامج تنزيل تحديث الاندرويد لهواتف سامسونج جالكسى او تابلت سامسونج. 

[adv4]

شرح استخدام برنامج تنزيل تحديث الاندرويد لهواتف سامسونج SamFirm

  • تأكد من اتصالك بالانترنت وان السرعه مستقرة.
  • بعد تنزيل البرنامج قم بفك الضغط عنة، ستجد الملف باسم SamFirm_v0.3.6.zip.
  • افتح المجلد الناتج عن فك الضغط وقم بالضغط على البرنامج Samfirm.exe لتشغيله
  • يرجى العلم انه لتشغيل البرنامج يحتاج الى  Microsoft .NET Framework منصبا على الكمبيوتر الخاص بك.
  • عند تشغيل البرنامج ستجد واجهتة مثل اللتى فى الصورة التالية 
  • الان ادخل طراز هاتفك فى خانة Model، فى حالتنا هنا نقوم بالبحث عن اخر اصدار لهاتف سامسونج جالكسى J5 ورمز الاصدار الخاص به هو SM-J500H 
  • ادخل كود البلد اللذى تعيش فية وفى حالتنا قدر اخترنا الدولة مصر والاختصار هو EGY.
  • فى كل الاحوال اختار Auto.
  • بعد ذلك قم بالضغط على Check Update وانتظر بضع ثوانى، سيقوم البرنامج بجلب اخر اصدار خاص بالهاتف الخاص بك وسيعرض لك معلومات الاصدار قبل التنزيل كما بالصوره بالاعلي.
  • وأخيرا قم بالضغط على Download وسقوم البرنامج بتحميل اصدار الاندرويد الخاص بهاتفك.
  • اترك البرنامج الى ان يتم انتهاء التحميل.
  • بعد انتهاء التحميل ستجد ملف الروم الخاص بك فى ملف مضغوط.

[adv5]

الان وبعد ان قمت بتنزيل نسخة الاندرويد الخاصه بهاتفك عن طريق برنامج تنزيل تحديث الاندرويد لهواتف سامسونج SamFirm  ستقوم بتثبيته على هاتفك عن طريق برنامج Odin، وان لم تكن تعرف الطريقة اضغط على الرابط التالى لمعرفة طريقة تثبيت الروم الرسمية لهواتف سامسونج.

3 تعليقات
  1. عإامرسنين يقول

    اكتب رسالةتحديث نظام اندروايد سامسونج

  2. غسق العبيدي يقول

    السلام عليكم جهازي j8 ممكن يحصل على تحديث أصدار 10 في هذه الفترة؟ وانا من عراق

  3. زينة عباس يقول

    ممكن تحديث جهازي Samsung duos

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.