أدوات تحميل و تحديث هواتف سامسونج جلاكسي

اذا كنت تمتلك هاتف من هواتف سامسونج جلاكسي وحاولت تحميل تحديث هاتف سامسونج جلاكسي ستجد انه من المزعج جدا الوصول الي التحديث بسهوله. في حين ان شركات اخرى مثل جوجل و ون بلس و شاومي يقومون بوضع روابط تحميل لجميع النسخ المتاحه للتحميل علي مواقعهم الخاصه. لم تقدم سامسونج بعد هذه الخدمه سواء عن طريق موقع رسمي او برنامج او تطبيق يوفر هذه الخدمه. و هذه احد الاسباب التي تجعلنا نجد منصات و تطبيقات و مواقع توفر أدوات ل تحميل و تحديث هواتف سامسونج جلاكسي خاصه بمطورين او جهات غير رسميه. لذلك سنقوم في هذا الموضوع باضافه افضل اربع ادوات مجانيه توفر و تتيح لك تحميل و تحديث هاتف سامسونج جلاكسي الخاص بك.

اولا تطبيق SamFirm_Reborn.

SamFirm_Reborn لتحميل تحديث هاتف سامسونج

تم إنشاء و تطوير SamFirm_Reborn بواسطة مطور فريق XDA المعترف به Ivan_Meler. وهو تجسيد و تطوير لأداة SamFirm الأصلية. قام المطور بفك ترجمة التطبيق القديم وتصحيح قاعدة الكود لجعله متوافقًا مع تغييرات السيرفرات الخاصه ب سامسونج. SamFirm_Reborn مفتوح المصدر ويقدم واجهة أوامر سهلة الاستخدام إلى جانب واجهة المستخدم الرسومية المألوفة و البسيطه و يمكنك تحميل تطبيق SamFirm_Reborn لتحميل تحديث هاتف سامسونج جلاكسي الخاص بك بسهوله عبر الرابط التالي

Download SamFirm_Reborn

ثانياً أداة SamFwTool لتحميل تحديث هاتف سامسونج.

واصلت أداة SamFirm رحلتها باعتبارها أداه مفتوحة المصدر أخرى لـ SamFirm القديمة . لكن المشرف تخلى عن المشروع منذ بضعة أشهر. وفي وقت لاحق اختار عضو فريق و موقع XDA Tungtata الإستكمال وأنشأ SamFwTool. و تعتبر من افضل ادوات تحميل تحديث هاتف سامسونج لوجود واحدة من الميزات البارزة في SamFwTool هي ميزة الاكتشاف التلقائي. ف كل ما عليك هو توصيل هاتفك في وضع MTP واضغط على “اكتشاف تلقائي” لتحديد طراز جهازك ورمز المنطقة. كما يمكنك تحميل SamFwTool بسهوله عبر الرابط التالي.

Download SamFwTool

ثالثاً اداة SamFirm.js.

أصبح تحميل جميع تحديثات سامسونج بشكل مختلف تماما الان حيث ان مطور موقع و فريق XDA jesec حيث قام بتقديم اداة SamFirm.js. فقد قام بفك التشفير و استخدام اداة SamFirm.js كخلفية لجلب تحديثات سامسونج من السيرفرات مباشر الي الاداه. المشروع عبارة عن تعاون بين المطورين jesec و LuK1337. كما يمكنك تحميل اداة SamFirm.js لتحميل تحديثات هواتف سامسونج جلاكسي بسهوله من خلال الرابط التالي.

Download SamFirm.js

رابعا اداة و برنامج تنزيل تحديث سامسونج SamFetch.

اذا كنت تبحث عن واجهة مشابهة لواجهة Samloader project فعليك اذا بتجربه اداة SamFetch. حيث قام العضو XDA YusufCihan بتنفيذ الوظائف و البرمجيات من كود Samloader. و اعادة طرحها بواجهة مبسطه لجلب التحديثات مباشرة من خوادم و سيرفرات سامسونج. و ك العاده يمكنك تحميل اداة و برنامج تنزيل تحديث سامسونج SamFetch من الرابط التالي.

Download SamFetch

بعد ان انتهينا من شرح و تقديم الأدوات اعلاه. لا تتردد في التعليق في حالة وجود اي استفسارات و سنقوم بالرد عليك في اسرع وقت ممكن.

اقرأ ايضا:
برنامج تنزيل تحديث الاندرويد لهواتف سامسونج SamFirm
تثبيت TWRP ريكفري و عمل روت لهاتف سامسونج جلاكسي A30
فتح البوت لودر لهاتف سامسونج جلاكسي A30
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.