10 نصائح لتصوير صور احترافية بإستخدام الهاتف

عند التصوير للصور الرائعة، هناك بعض الأشياء التي يجب النظر إليها. أولاً ، يجب أن يكون لديك كاميرا جيدة. هذا لا يعني أن يجب عليك امتلاك أحدث وأفضل كاميرا، لكن هذا يعني أن يجب عليك اختيار هاتف بكاميرا جيدة. العديد من الهواتف الذكية الجديدة المتاحة على السوق لديها كاميرات ممتازة تمكنك من تصوير صور احترافية بإستخدام الهاتف، لذلك هذه لا يجب أن تكون مشكلة كبيرة.

شيء آخر يجب أخذه فى الإعتبار هو الإضاءة. الإضاءة الجيدة يمكن أن تجعل الصورة جميله أو تهدمها، لذلك هو مهم جداً أن يأخذ في الاعتبار عند التصوير. إذا كنت في الهواء الطلق، حاول العثور على منطقة مضاءة جيداً. إذا كنت في الداخل، حاول استخدام الفلاش إذا كان ذلك ممكناً.

وأخيرا، التأطير هو مهم. اخذ الوقت لتأطير الصور بشكل جيد وتفكير في ما تريد تضمينه في الصورة. إذا كنت قد اخذت الوقت للحصول على كل هذه الأشياء بشكل صحيح، ستكون قادرا على التقاط صور رائعه.

إن وجود هاتف ذكي هو واحد من أفضل الأشياء، فهو يعني أن تتوفر لديك كاميرا في كل مكان وفي كل الأحيان، وهذه هي بعض النصائح التي تساعدك على التقاط صور كبيرة الجودة بهاتفك:

1- استخدم الخطوط الشبكية (gridlines)

يوجد في الجوال الأندرويد العديد من الخيارات التي تسمح لك بعرض خطوط الشبكة عند التقاط الصور. هذا يمكن أن يكون مفيدا جدا للحفاظ على تجهيز الصور الخاصة بك والتأكد من أن جميع العناصر في الإطار محاذاة بشكل صحيح. لتشغيل الخطوط الشبكية، يمكنك الذهاب إلى إعدادات الكاميرا وتمكين الخيار “الشبكة”.

صور احترافية بإستخدام الهاتف
الخطوط الشبكية (gridlines)

2- نظف عدسة كاميرا الموبايل

يمكن أن يصبح زجاج الكاميرا في هاتفك غير نظيف، وخصوصاً إذا كنت تصور بشكل مستمر في الخارج أو في بيئات مليئة بالغبار. قبل أن تصور صورة، فهي فكرة جيدة جداً أن تعطي اللصقة الزجاجية للكاميرا نقطة تنظيف بسرعة باستخدام منديل من القماش للتأكد من الحصول على أفضل صورة.

3- إستخدم وضعية HDR

يعد الوضع الذكي للنطاق العريض (HDR) هو الخيار الجيد عند التقاط الصور من المشاهد ذات التباين الكبير، مثل شروق الشمس أو المناظر الطبيعية. يتيح الوضع الذكي للنطاق العريض للكاميرا التقاط المزيد من التفاصيل في الأجزاء الداكنة والضوئية من المشهد، مما يؤدي إلى صورة متوازنة ومصداقية أكثر.

صور احترافية بإستخدام الهاتف
HDR Mode

إقرأ أيضاً: طريقة اخفاء التطبيقات والصور والملفات للأندرويد

4- استخدم وضع الصوره الشخصيه portrait mode

إذا كنت ترغب في التقاط صورة لشخص ما والحصول على الجذابية الحقيقية له، فهنا يأتى دور وضع الصوره الشخصيه portrait mode . فى وضع الصورة الشخصية يستخدم الذكاء الصناعي لتحديد الوجوه البشرية وبعد ذلك يطبق التأثيرات الخاصة التي تساعد على إنشاء صورة رائعة تظهر مثل الصور الاحترافيه.

5- استخدم الوضع اليدوي

اذا كنت ترغب في الحصول على الإبداع في التصوير الفوتوغرافي، توفر معظم هواتف الأندرويد الآن وضع يدوي يمنحك التحكم الكامل في إعدادات الكاميرا. قد يظهر الوضع اليدوي صعب في البداية، لكن بمجرد التعود عليه، ستتمكن من الحصول على صور فريدة من نوعها.

6- استخدم تطبيق كاميرا خارجي

يعد أحد مزايا نظام الأندرويد توافر العديد من تطبيقات الكاميرا على متجر جوجل بلاي، فإذا كنت لا ترضى بتطبيق الكاميرا الافتراضي الذي كان مثبتاً على هاتفك، يمكنك التجربة في العديد من التطبيقات الأخرى المميزة و التي تعمل بشكل جيد لديك.

7- إستخدم حامل للموبايل tripod

إذا كنت ترغب في التأكد من أن الصور الخاصة بك ثابتة تماما، فيجب النظر في استخدام حامل للموبايل tripod. سيثبت الكاميرا ويمنعه من التحرك، مما يؤدي إلى صور احترافية بإستخدام الهاتف.

8- استخدم وسيله تحكم عن بعد

إذا كنت تستخدم حامل للموبايل ، فإن الطريقة الأخرى الرائعة لضمان صور عالية الجودة هي استخدام وسيله تحكم عن بعد. ييمكن استخدام الاوامر الصوتيه او ساعتك الذكيه فى التقاط الصورة بدون لمس الموبايل، مما يزيل الإحتمالية من أي اهتزاز للكاميرا.

9- استخدم وضع التصوير المتتالي burst mode

“وضع التصوير المتتالي هو خيار رائع لاستخدامه عند محاولة التقاط أشياء تتحرك بسرعة، مثل الرياضيين أو الحيوانات. عند تمكين وضع التصوير المتتالي، ستصور الكاميرا صور عديده متتاليه، وهذا يعطيك فرصة أفضل للحصول على الصورة المثالية.”

10- جرب إعدادات وتأثيرات مختلفة

إحدى الأشياء الجيدة في التصوير الفوتوغرافي عن طريق الهاتف هي أنه يمكن التجربة بسهولة بإعدادات وتأثيرات مختلفة لمعرفة ما يعمل بشكل أفضل لديك. لذلك، لا تخاف من التجربة مع الكاميرا والمحاولة مرارا وتكرارا، قد يكون هناك مفاجآت في النتائج التي تحصل عليها!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.