أهم مميزات نظام أندرويد مارشملو Androis MarShmallow

خلال مؤتمر عقدته شركة جوجل قبل قليل أطلقت الشركة رسميًا الإصدار الرسمي النهائي من نظام التشغيل الخاص بالأجهزة المحمولة ” أندرويد 6.0 ” والذي حمل اسم ” مارشميلّو Marshmallow ” استمرارًا لنهج جوجل في تسمية أنظمة التشغيل الخاصة بالموبايل بأسماء حلويات وتضمن النظام الجديد عددًا من الميزات الجديدة تركز في غالبيتها على تحسين مستوى الجهاز على مستوى الأداء والاستقرار والحماية على عكس الاصدار السابق الذي ركز على تحسين مظهر النظام وفيما يلى اهم مميزات نظام أندرويد مارشملو .

[adv5]

ويأتي في مقدمة الميزات الجديدة التي يقدمها النظام وضع توفير الطاقة الجديد الذي حمل الاسم  Doze وحال تفعيل هذا الوضع سيقوم النظام  بإيقاف بعض الخدمات والتطبيقات التي تستهلك من طاقة الجهاز إضافة إلى تقييد عمل التطبيقات في الخلفية , وعند وصل الجهاز بالشاحن سيخبرك الجهاز عن وضع الشحن المستخدم سواء السريع أم العادي و كم هو الوقت اللازم لكي يتم شحن البطارية بشكل كامل .

والجديد أيضًا أنه أصبح بإمكان المستخدم تحديد الصلاحيات التي يريد إعطائها للتطبيق كل على حدى بدل من أن تفرض التطبيقات عليه منحها الصلاحيات التي تريدها ما يمنح المستخدم تحكمًا أكبر بالأمان والخصوصية على جهازه.

كما أصبح بإمكان المستخدم البحث صوتيًا مباشرة من خلال شاشة القفل , والبحث عن أحد التطبيقات بحسب الاسم وكتحسين لتعدد المهام في النظام أصبح بالإمكان البحث عن معلومة أو مكان معين بواسطة جوجل أثناء استخدامك لأحد التطبيقات الأخرى وذلك من خلال الضغط المتواصل على زر القائمة الرئيسية .

[adv6]

وكالعادة ستكون الأولوية لأجهزة Google Nexus  حيث سيصل النظام إلى الإصدارات 5, 6 , 7 , 9 من الجهاز اعتبارًا من الأسبوع القادم على أن تصل إلى باقي الأجهزة المدعومة تدريجيًا في وقت لاحق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.