نصائح تسريع الهاتف للحصول على أقصى أداء

0 42

فى هذا المقال سأقدم لك بعض النصائح لتعزيز تسريع الهاتف الخاص بك والحصول على أعلى اداء ممكن منه، هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى إبطاء أداء الهاتف اللذى يعمل بنظام أندرويد. على سبيل المثال ، قدم نسخة الأندرويد الموجوده على الهاتف ، أو ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والذاكرة الداخليه (ROM) منخفضة ، وما إلى ذلك. اليوم ، سنبحث في كل هذه المشكلات ونحاول حلها جميعًا للحصول على أقصى أداء من الهاتف . لذلك أحضرت إليك 11 نصيحة للهاتف الذكي لتعزيز تسريع الهاتف على الفور.


1. إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة

هذا أحد الأسباب التي تجعل أداء الأندرويد بطيئًا جدا. بشكل عام ، نقوم احياناً بتثبيت الكثير من تطبيقات أندرويد على هواتفنا الذكية حتى في حالة عدم استخدامها. وجود الكثير من التطبيقات على الهاتف لا يستهلك مساحة تخزين فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى إبطاء الأداء. ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات هاتفك  ثم إدارة التطبيقات وإلغاء تثبيت تلك التطبيقات التي لا تستخدمها حاليًا.


2. احتفظ ببعض من مساحة التخزين فارغه.

إذا كان هاتفك الذكي يحتوي على سعة تخزين كبيرة ، فمن المحتمل ألا يتأخر كثيرًا. هذا لأنه سيكون هناك الكثير من المساحات الخالية في الذاكرة لتحميل موارد التطبيقات. حيث أنه لن تكون هناك مساحة لتحميل الموارد إذا كان هاتفك به سعة تخزين منخفضة. هذا هو السبب الرئيسي لإبطاء أداء الهاتف الذكي. تأكد دائمًا من أن هاتفك الذكي به ذاكرة خالية من 3 غيغابايت إلى 4 غيغابايت في ذاكرة القراءة فقط وأقل قليلاً في ذاكرة الوصول العشوائي.

3. تأكد من تحديث الهاتف
تحديث نظام التشغيل

يتحسن الهاتف دائمًا مع كل تحديث لنظام الأندرويد. دائما ما يحتوي التحديث على ميزات جديدة وإصلاحات أخطاء وأداء محسّن وتحسينات أخرى. لذلك تأكد دائمًا من تحديث هاتفك للحصول على تحديثات الأمان وتحسين أداء النظام بشكل عام. ومع ذلك ، قد يحتوي التحديث في بعض الأحيان على خطأ كبير ولكنه نادر الحدوث. يمكنك أخذ ملاحظات المستخدمين حول آخر تحديث ثم تحديد ما إذا كان يجب عليك التثبيت أم لا.


4. قم بإعادة ضبط المصنع

بعد استخدام الهاتف لفترة طويلة ، فإنه قد يصبح بطيئ مع الوقت. أيضًا كلما أصبح نظام تشغيل الهاتف قديمًا جدًا ، فإنه يفقد السهولة والأداء كما كان الحال في الهاتف الجديد تمامًا. الأمر الذي يتطلب إجراء إعادة ضبط المصنع لإصلاح بعض الأخطاء ومسح جميع سجلات الهاتف من الذاكرة وعودة الهاتف كالجديد تماماً مما يعزز عملية تسريع الهاتف. هناك العديد من الطرق لإعادة ضبط المصنع لأى هاتف أندرويد وقد شرحنا معظمها فى المقال التالى.

طرق عمل اعادة ضبط مصنع لأى جهاز أندرويد


5. لا تقم بتثبيت تطبيقات تعزيز السرعة
لا تقم بتثبيت تطبيقات تعزيز السرعة

يمكنك الحصول على الكثير من تطبيقات زيادة السرعة من متجر جوجل بلاي والتي تدعى أنها تقوم بزيادة أداء الأندرويد بنقرة واحدة. لا! لا تقم بتثبيت هذه الأنواع من التطبيقات. سيؤدي ذلك إلى جعل هاتفك أبطأ كثيرًا أيضًا ، يقومون بمسح ذاكرة التخزين المؤقت المتكررة والتي تكون جيدة لتعدد المهام. باختصار ، لا تستخدم معززات السرعة.


6. جرب تغيير واجهة الهاتف
جرب تغيير واجهة الهاتف

بعد استخدام واجهة الاستخدام الافتراضيه لفترة طويلة يتسبب في حدوث بعض المشكلات التي تؤدي إلى إبطاء أداء الهاتف. هناك الكثير من التطبيقات في متجر بلاى اللتى تساعدك على تغيير والتحكم فى واجهة الهاتف. في رأيي ، Nova launcher هو أفضل تطبيق . تحقق مما إذا كان أداء الهاتف الخاص بك قد زاد بعد التبديل إلى وجاهه جديده ، ثم التزم بذلك ، اذا لا اتبع النصائح الأخرى.


7. امسح بيانات التطبيقات أو ذاكرة التخزين المؤقت

يزيد حجم التطبيق عند بدء استخدامه. وأحيانًا ينمو الحجم بشكل هائل إلى 1 غيغابايت أو أكثر. تعد بيانات ذاكرة التخزين المؤقت ضرورية لتحميل التطبيقات بشكل أسرع ولكنها تسبب مشاكل عندما تصبح اكبر من اللازم ومن مسؤوليتنا مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتفريغ مساحة التخزين المملوءة عديمة الفائدة. لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيقات أندرويد مرة واحدة ، انتقل إلى الإعدادات ثم انقر فوق التخزين ، واختر ذاكرة التخزين المؤقت واحذفها. طريقة أخرى للقيام بذلك ، انتقل إلى إدارة التطبيقات من الإعدادات واختيار التطبيقات ومسحها.

8.إستخدم ذاكره خارجيه SD

يمكنك إضافة بطاقة ذاكرة تخزين اضافيه إذا كنت تواجه مشكلة انخفاض سعة التخزين على الهاتف. إلى جانب ذلك ، انقل جميع بياناتك بما في ذلك الملفات والصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك إلى بطاقة SD الخارجية. لأنه سيبقي مساحة تخزين هاتفك خالية مما يؤدي إلى أداء سريع.

9. تثبيت التطبيقات من مصادر موثوقة

قم دائمًا بتثبيت التطبيقات من مصدر موثوق (مثل متجر جوجل بلاي). قد يؤدي تثبيت تطبيق من خارج متجر Play إلى الإضرار بهاتفك. أيضًا ، قد يحتوي على فيروسات أو محتوى ضار يتسبب في إبطاء أداء الهاتف. إذا كنت قد ثبَّت بالفعل تطبيقًا تابعًا لجهة خارجية وكنت تخشى الإصابة بالفيروسات ، فاحذف جميع التطبيقات وأعد ضبط المصنع للهاتف ثم ثبِّت التطبيقات من متجر Play فقط في المرة القادمة.

10. إيقاف التحديثات التلقائه للتطبيقات

عندما تقوم بتمكين خدمة التحديث التلقائي في متجر بلاى، فقد تبدأ في تحديث التطبيقات تلقائيًا في الخلفية عند تشغيل بيانات الإنترنت. ربما تكون هذه مشكلة للأجهزة الضعيفه. وهذا قد يستغرق موارد من ذاكرة الوصول العشوائي للجهاز ويتسبب في تعليق الهاتف أو تجميده. يحدث نفس الشيء عند تمكين تنزيل الوسائط تلقائيًا من تطبيق الواتساب من الأفضل دائمًا إيقاف تشغيلها.


لقد ناقشنا فى هذا المقال 10 نصائح لتعزيز و تسريع الهاتف . نرجو ان نكون قد وفقنا وان كان لديكم اية استفسارات فضلا دعونا نعرف فى التعليقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.