مقارنه لمعرفه من الهاتف صاحب البطاريه الاطول عمرا

0 0

بسم الله الرحمن الرحيم

بلا أدنى شك تعتبر البطارية أحد أهم المكونات الرئيسية لأي هاتف ذكي خاصة مع المزايا الكثيرة التي يوفرها الهاتف الذكي مثل الاتصالات عالية السرعة سواء 3G أو 4G بالإضافة إلى الوايفاي فضلاً عن تشغيل العديد من التطبيقات و الألعاب و مشاهدة الفيديو ، و يرجع عمر البطارية عموماً إلى طبيعة استعمال المستخدم للهاتف ، كما ترجع أيضاً إلى المعالج و الشاشة و المكونات الداخلية و مدى استنزافهم للبطارية .

الآن لدينا في سوق الهواتف الذكية العديد من الخيارات التي تشتت المستهلك خاصة مع التنوع الهائل في الماركات و المواصفات ، لكن إن كنت تبحث عن عامل البطارية كعامل حاسم عند شراء الهاتف ، و سألت : أي الهواتف الأفضل من ناحية عمر البطارية ؟ إليك إذاً الإجابة من مؤسسة Which وهي عبارة عن مؤسسة بريطانية متخصصة في اختبار الأجهزة الإلكترونية ، وقد أجرت اختبار “عمر البطارية على عدد من الهواتف الذكية هي : Samsung Galaxy S4 –HTC One – Sony Xperia Z – Google Nexus 4 – Samsung Galaxy Note 2 – BlackBerry Z10 Apple iPhone 5 16GB .

• اختبار مدة المكالمات :

حصل هاتف Samsung Galaxy S4 على المركز الأول بمدة مكالمات تصل إلى 1051 دقيقة ، ثم هاتف Sony Xperia Z ثانياً بمدة مكالمات 985 دقيقة ، وحل ثالثاً هاتف Google Nexus 4 بمدة 846 دقيقة ، ثم هاتف HTC One بمدة 771 دقيقة ، ثم هاتف BlackBerry Z10 بمدة 600 دقيقة ، ثم هاتف Apple iPhone 5 بمدة 499 دقيقة ، و أخيراً Nokia Lumia 920 بمدة 444 دقيقة .

• اختبار مدة تصفح الإنترنت :

حصل هاتف Samsung Galaxy S4 على المركز الأول مرة أخرى بمدة تصفح للإنترنت تصل إلى 405 دقيقة ثم HTC One ثانياً بـ 339 دقيقة ، ثم BlackBerry Z10 بـ 335 دقيقة ، ثم Sony Xperia Z بـ 322 دقيقة ، ثم Google Nexus 4 بـ 308 دقيقة ، و iPhone5 بـ 261 دقيقة ، و أخيراً Nokia Lumia 920 بـ 235 دقيقة .

• اختبار مدة الشحن :

هذه المرة تفوق هاتف iPhone 5 بصغر زمن الشحن لكنها تبدو نتيجة منطقية لضعف البطارية مقارنة بباقي الهواتف حيث استمر زمن الشحن للأيفون 141 دقيقة ، بينما حصل هاتف Samsung Galaxy S4 على الثالث ، وهذا يحسب للهاتف اذي حقق نتائج رائعة في الاختبارين السابقين ، و بتحقيق زمن شحن مناسب ، فقط 164 دقيقة بفارق 23 دقيقة فقط عن هاتف الآيفون .

بقي أن نذكر أن الاختبارات تمت في ظروف متساوية من حيث قوة إشارة الاتصال و سطوع الشاشة و نفس صفحات الويب ، و يرجع تفوق بطارية Samsung Galaxy S4 إلى سعتها التي تصل إلى 2600 ملي أمبير ، كما يرجع تراجع هاتف الأيفون إلى ضعف سعة البطارية التي تبلغ 1440 ملي أمبير فقط ، ونتوقع أن تلتفت آبل إلى هذه النقطة في الإصدار القادم من الهاتف والذي سيصدر في وقت لاحق هذا العام كما فعلت مع حواسيب Mac Air المحمولة ، وهذه ترتيب الهواتف الثلاثة الأولى من حيث قوة البطارية استناداً إلى الاختبارات الثلاثة :

1. Samsung Galaxy S4
2. Sony Xperia Z
3. Google Nexus 4

220

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.