شرح وتحميل ADB و فاست بوت Fastboot ولماذا عليك أن تستخدمهم

إذا كنت قد قمت بعمل روت لهاتفك الذي يعمل بنظام اندرويد فربما قد واجهت أداة ADB و فاست بوت Fastboot فهي تعد من أهم الادوات التي تستخدم في عمل روت لجهازك، ولكها قد تكون صعبة الى حد ما. لذا إن كنت تريد أن تتعرف على ماهيتهما وإذا كنت تحتاج إلى ان تتعرف على مجموعة من الافكار لكي تعلم ما يمكنك أن تفعله بهاتين الاداتين. وفيما يلى شرح لكيفية استخدام أداة ADB و فاست بوت Fastboot.

ما المقصود بكل من Adb وفاست بوت Fast Boot

هاتين الاداتين من تطوير جوجل فهم فى الأساس مهمتهم مساعدة المتطورين على مواصلة برمجة وتطوير نظام أندرويد. من اهم ما يتيحه لك نظام أندرويد تحت خيارات المُبرمج أو Developer Options. هو خيار وضع تصحيح USB أو USB Debugging Mode. وهو خيار يسمح لك بقرائة وتعديل ملفات نظام أندرويد مستخدما فى ذلك الحاسب الشخصي. ولكى تقوم بربط الهاتف بالحاسب الشخصي تحتاج أدوات مثل ADB وهى اختصار ل Android Debug Bridge وأيضا اداة فاست بوت FastBoot . ولكي تستخدم هاتين الآداتين تحتاج لتبيتهم بشكل مسبق على الحاسوب قبل توصيل الهاتف به.

قامت شركة جوجل بتوفير هاتين الاداتين مدمجين فى أدوات SDK الخاصه بتطوير نظام تشغيل أندرويد. ولكن من غير المنطقى ان تقوم بتحميل وتبيت أدوات Android SDK بالكامل على الكمبيوتر واللتى قد يتعدى حجمهما 500 ميجا فقط لكى تستخدم ADB و فاست بوت Fastboot.

لماذا عليك أن تستخدم ADB و فاست بوت Fastboot

بما انك هنا فى هذة المقاله فأنت فى الغالب مستخدم لنظام تشغيل أندرويد، وربما أيضا تعرف ما هى صلاحيات الرووت، او تفليش ريكوفري معدل وتجربلة الرومات المعدلة، لتخصيص هاتفك او جهازك اللذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد للوصول بها للحاله اللتى ترضيك كمستخدم. بإيتخدام هاتين الأداتين يمكنك فعل كل هذا وأكثر. ان تتعلمها هذا امر سيفتح لك بابا لكي تقوم بالمزيد من التعديلات الأكثر تقدما.

تثبيت أدوات ADB | Fastboot فى 15 ثانيه

فعلا، لا حاجة لك بتحميل ادوات مطوري أندرويد كاملة. فالأن سنقدم لك عزيزي القارئ أداه تسمح لك بتثبيت ادوات ADB وفاستبوت بسهوله تامه وفى غضون 15 ثانيه فقط. قام أحد المطورين فى موقع XDA بتطوير أداة تسمى 15 seconds ADB Installer أو تثبيت أدوات ADB | Fastboot فى 15 ثانيه وتعريفات USB الخاصه بهم ايضاً. الآداه تدعم العديد من الهواتف مثل سامسونج و شوامي واوبو وهواوي والعديد أيضاً. تابع الخطوات التاليه للتعرف على كيفية التثبيت.

1- تحميل اداة 15 seconds ADB Installer وفك الضغط عنها.

2- بعد فك الضغط قم بالضفط على ملف التثبيت

ADB و فاست بوت Fastboot

3- الآن ستشاهد امامك هذه الشاشة كما بالصوره.

4- إضغط حرف Y على لوحة مفاتيح الحاسوب ثم زر إنتر للاستمرار.

5- الآن تسألك هل تريد تثبيت ADB و Fastboot إضغط حرف Y للاستمرار.

6- ايضاً ستقوم بسؤال هل تريد تثبيت تعريفات الهاتف إضغط حرف Y مرة أخري.

7- الأن ستظهر لك شاشة التثبيت النهائية فقط قم بالضغط على NEXT ثم Finish لإغلاق هذه النافذة.

عملية التثبيت سهله وبسيطه وبالفعلا لا تأخذ اكثر من 15 ثانيه، كل ما عليك فقط هو اتباع الخطوات واذا واجهتك أى مشاكل فقط دعنا نعرف فى التعليقات.

تحميل اداة 15 seconds ADB Installer

اداة 15 seconds ADB Installer متاحه لجميع اصدارات الويندوز، من ويندوز Xp إلى ويندوز 10 سواء 32 أو 64 بت، إن كنت تبحث عن أحدث إصدارات هذة الأدة إليك لينكات التحميل:

إصداررابط التحميل
إصدار رقم V1.5.015_Second_ADB_Installer_v1.5.0.zip
إصدار رقم V1.5.115_Second_ADB_Installer_v1.5.1.zip
إصدار رقم V1.5.215_Second_ADB_Installer_v1.5.2.zip
إصدار رقم V1.5.315_Second_ADB_Installer_v1.5.3.zip
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.