سامسونج تعمل على انتاج ساعه ذكيه

0 0

 

تظهر الإشاعات منذ فترة عن اعتزام شركة سامسونج إطلاق ساعة ذكية، ستكون على الأغلب بنظام أندرويد ويمكن ربطها مع الهواتف الذكية. اليوم أكدت الشركة بشكل رسمي هذا الأمر وذلك على لسان نائب الرئيس التنفيذي لقسم الهاتف المحمول في الشركة “لي يونغ هي”، وذلك في تصريحات أدلى بها لموقع “بلومبيرغ”.

وقال “لي” بأن الشركة تعمل على تجهيز الساعة منذ فترة طويلة، والتي ستكون ضمن خطة سامسونج للتفكير بمنتجات تتجاوز الهواتف والحواسب اللوحية.

ولم يدخل “لي” في مزيد من التفاصيل حول نظام التشغيل الذي سيكون أندرويد على الأغلب، ولم يتحدث عن الساعة من الناحية العتادية. لكن من المتوقع أن تمثل “شاشة ثانية” يمكن ربطها مع الهواتف الذكية لأداء مهام مثل استقبال ورفض المكالمات الهاتفية والرسائل القصيرة والبريد الالكتروني بالإضافة إلى بعض التطبيقات الأخرى، وذلك على غرار ساعة سوني Sony SmartWatch.

ويُذكر أن الإشاعات تتحدث أيضًا عن اعتزام آبل إطلاق ساعة باسم iWatch مما يعني بأننا مقبلون بشكل أقوى على عصر ما يُعرف بالتكنولوجيا القابلة للارتداء Wearable Technology والتي ستكون عنوان المرحلة القادمة من التطور التقني، دون أن ننسى بالطبع نظارة جوجل Google Glass التي تنتمي إلى نفس الفئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.