تنزيل فيس بوك لايت Facebook Lite تحميل مباشر APK

تنزيل فيس بوك لايت آخر اصدار تحميل مباشر بصيغة APK ، تعرف معنا على مميزات وعيوب تطبيق فيس بوك لايت ولماذا قد تحتاج الية عوضاً عن تطبيق فيسبوك الأساسي، وكيفية تحميل و تنزيل فيس بوك لايت وتثبيته على هواتف الاندرويد.

ما هو تطبيق فيس بوك لايت؟ بإختصار هو نسخة مخفضة من تطبيق فيسبوك الأساسى للهواتف المحمولة، على الرغم من انة يفتقر الى بعض الميزات إلا أنة يعتبر بديل قوي للهواتف الضعيفة أو لسرعات الإنترنت المنخفضة.

ما هو فيس بوك لايت؟

أعلنت فيسبوك عن تطبيق فيسبوك لايت في عام 2015 كإصدار من فيسبوك تم إنشاؤه من البداية للعمل بسلاسة مع اتصالات الهاتف المحمول الضعيفة والهواتف المنخفضة فى امكانيات التشغيل.

التطبيق موجه للعالم بأثرة لكن خصيصا للدول النامية اللتى يصعب فيها الحصول على سرعات انترنت فائقة، كما أنه أيضا يساعد على الحفاظ على المساحة الداخليه للهاتف لأن حجمه صغير جيدا فإنه لا يتعدى ال 3 ميجا.

تنزيل فيس بوك لايت

إقرأ أيضاً : طريقة اخفاء التطبيقات والصور والملفات للأندرويد


مميزات فيس بوك لايت

الميزة الأساسة اللتى تفرق فيس بوك لايت عن تطبيق فيس بوك العداى هى الحجم، حيث أن تطبيق فيس بوك لايت حجمه لا يتعدى ال 3 ميجا على بعض الهواتف وربما أقل بينما تطبيق فيسبوك حجمه قد يصل الى 167 ميجا ، هذا بالطبع فرق كبير.

بالإضافة الى ذلك، التطبيق لا يقوم بتحميل الصور بشكل مسبق كما فى أخيه الأكبر، مما يعنى أنه فى حالة انك قمت بتحميل فيس بوك لايت واستخدمته فى التصفح ستلاحظ فرق فى سرعة تحميل الصور خلال تصفحك للفيسبوك مما يعنى أيضا توفير أكبر فى استخدام الانترنت، كما ستلاحظ أيضا ان فيسبوك لايت لا يقوم بتشغيل الفيديوهات تلقائياً وهذا أيضا يساعد فى توفير إستخدام الانترنت.

كما أن فيسبوك لايت يتيح لك امكانية توفير المزيد من استخدام بيانات الانترنت عن طريق تقليل جودة الصور المعروضة عند التصفح. عن طريق الذهاب إلى إعدادت فيسبوك لايت ثم لأسفل للوصول إلى إعدادات الوسائط وجهات الاتصال، هنا يمكنك اختيار جودة الصور، يحتوي تطبيق فيسبوك الأساسي أيضا علي ميزة تقليل جودة الصور المعروضة لكنه لا يوفر الكثير من البيانات مثل فيسبوك لايت.

تنزيل فيسبوك لايت

كما قلنا سابقاً فتطبيق فيسبوك لايت موجه للعالم بأثره. فالتطبيق متاح على متجر جوجل بلاي وحصل على أكثر من بليون تحميل منذ إطلاقه. مما يعنى انه يوجد ملايين من الناس يستخدمون فيسبوك لايت. ولكن ان كنت تواجة مشكله فى تنزيل فيسبوك لايت من متجر جوجل بلاي. فيمكنك تنزيله بصيغة Apk ثم تثبيتة على هاتفك والبدء فى إستخدامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.