أفضل تطبيقات الكتابة لعام 2021 لكتاب المقالات والكتب

جمعنا لك في هذا المقال أفضل تطبيقات الكتابة لعام 2021 والتي من خلالها سوف تتمكن من إنجاز اعمالك وتنسيقها وتصحيح أخطائك الإملائية وتنسيق ما تقوم بكتابته بشكل مميز يعجب القارئ، وبالطبع تقوم بذلك في وقت أقل.

في عصرنا الحديث مع تطور الاجهزة الالكترونية وبعد أن اصبحت في متناول الجميع بإختلاف احجامها واشكالها وتنوع انواعها اصبح جميع الناس الذين كانوا يعملون في مجال الكتابة يميلون إلى إستخدام تلك الاجهزة الرقمية في إنجاز اعمالهم وخاصة هواتفهم الذكية وأجهزة اللاب توب. من أجل ذلك جمعنا لك في هذا المقال أفضل تطبيقات الكتابة لعام 2021 والتي من خلالها سوف تتمكن من إنجاز اعمالك وتنسيقها وتصحيح أخطائك الإملائية وتنسيق ما تقوم بكتابته بشكل مميز يعجب القارئ، وبالطبع تقوم بذلك في وقت أقل.

إقرأ أيضاً : أفضل 3 برامج تصوير الشاشه لهواتف الأندرويد 2020

مجموعة من أفضل تطبيقات الكتابة لعام 2021 الخاصة بكتابة القصص والروايات من متجر جوجل بلاي.


1. تطبيق character story planner

Character Story Planner
Character Story Planner
Developer: lfantasia
Price: Free

هذا التطبيق المميز يفضله كثير من مؤلفين القصص القصيرة والروايات والمسرحيات واصحاب الكتابات الروائية اكثر من غيرهم من الكتاب، لأن هذا التطبيق يتميز بتنظيمه المثالي في بناء القصص والروايات باختلافها، كما أنه يتميز بسهولة وبساطة استخدامه فيصبح في إمكان جميع كتاب المحتوى وحتى المبتدئين منهم من استعماله، لأنه يساعدهم في وضع أركان قصصهم الروائية وتخطيطها باحتراف جاعلاً كتابتهم مثل كتابات المحترفين.

هذا التطبيق مجاني بشكل كامل ولست بحاجة إلى دفع أي مبلغ أو الاشتراك في اي باقة بمدة معينة ولكن يظهر بداخله البعض من الاعلانات أثناء قيامك باستخدامه.


 2. تطبيق Google Docs.

Google Docs
Google Docs
Developer: Google LLC
Price: Free

هذا التطبيق الذي انتجته شركة Google يعد من أفضل تطبيقات الكتابة لعام 2021 وهو أيضا يقع ضمن قائمة التطبيقات التي توفرها لك جوجل بشكل مجاني تماما، فبالإضافة لتطبيق google doca  تقوم شركة جوجل بتوفير ادوات مثل google keep  والتخزين السحابي.

هذه الادوات المذكورة أعلاه توفرها Google بشكل مجاني وهي بالنسبة لأي كاتب لا غنى عنها ولتحصل على أي منها ما تحتاجه هو تسجيل حساب Gmail والقيام بتحميلهم منGoogle play store .

ويعتبر هذا التطبيق من أشهر الادوات الخاصة بتحرير النصوص حيث أن هذا التطبيق حصل من متجر جوجل بلاي على أكثر من 500 مليون تحميل حتى وقت كتابة هذا المقال. يعد هذا التطبيق هو الوحيد القادر على منافسة تطبيق Microsoft Word.

كما يعد من أهم المميزات التي تجعل التطبيق من ضمن قائمة أفضل تطبيقات الكتابة لعام 2021 هو كونه يحتوي على ميزة الحفظ التلقائي للكتابة للنص الذي كتبته، فإذا خرجت فجأة من التطبيق دون عمد وعدت مرة أخرى ستكمل من النقطة التي انتهيت فيها.


3. تطبيق Gramarly Key Board.

يعد هذا البرنامج أحد أفضل البدائل للوحات المفاتيح الاعتيادية، حيث صمم هذا التطبيق خصيصاً لكي يساعدك في الكتابة بدون أخطاء إملائية أو نحوية كما تعمل لوحة المفاتيح هذه في كافة التطبيقات التي توجد في جهازك.

كما أن البرنامج لدية خاصية اقتراح مفردات أفضل أو إضافة علامات الترقيم حيث يعتمد على اقتراح في الشريط الذي يعلوا لوحة المفاتيح.


4. تطبيق Jotter Pad.

يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الكتابة لعام 2021 حيث أنه يدعم البعض من المميزات التي لا توجد في غيره من التطبيقات الخاصة بالكتابة ومن هذه المميزات ما يأتي:

  • يحتوي خاصية Dark Mod هذه الخاصية سوف تساعدك على الكتابة بدون أن تتأذى عيناك من إضائة شاشة هاتفك، خصوصا إذا كنت تكتب وأنت في مكان مظلم.
  • البرنامج يحتوي على خاصية تمكنك من حساب عدد الكلمات المكتوبة مما يبسط مهمة تقسيم المقال إلى عدة فقرات.
  • يوفر إمكانية القيام بتقسيم الشاشة على بعض الأجهزة اللوحية مثل جهاز التابلت، وأجهزة الكتابة شروم بوك.
  • يحتوي البرنامج على خاصية نادرة وهي تحويل ما قمت بكتابته إلى أي صيغة من هذه الصيغ الثلاث pdf , txt, Doc.
  • ويوفر لك أيضا إمكانية التخزين السحابي وهي خاصية تمكنك من القيام برفع ما قمت بحفظه على جهازك إلى شبكات التخزين السحابية مثل Google Drive وذلك يحدث فقط عند توفر اتصال مناسب بالأنترنت.

جميع مميزات البرنامج تستطيع أن تحصل عليها من خلال استخدامك للنسخة المجانية من البرنامج وإذا قمت بشراء النسخة ال Premium الاحترافية سيتيح لك الكثير من المميزات الاحترافية.


5. تطبيق Microsoft Word.

يعد هذا التطبيق هو الأشهر من ضمن قائمة أفضل تطبيقات الكتابة لعام 2021 ويعتبر أكثر هذه التطبيقات استخداما في كل أرجاء العالم وليس له منافس سوى تطبيق شركة جوجل السابق ذكره.

يدعم البرنامج عدد من المميزات الاحترافي والتي يوفرها بشكل مجاني ويعتبر أهم هذه الخواص خاصية التخزين التلقائي للنصوص على ذاكرة جهازك الداخلية حيث إذا خرجت فجأة بدون لا تخسر ما كتبته ويبقى محفوظ حتى تعود مرة أخرى. ما تكتبه يبقى محفوظا بصيغة Docx.


5. تطبيق Novilist .

Novelist - Write novels
Novelist - Write novels

 يتميز هذا البرنامج بشهرة واسعة ويقوم يوميا باستخدامه ما يزيد عن 40 الف شخص خاصة الذين يرغبون في كتابة الكتب لمميزاته التي يوفرها لهم والتي لا يوفرها لهم أي تطبيق آخر مثل القوالب التي يوفرها مجانا للنصوص التي تكتب داخله بالإضافة إلى السرد الزمني الاحترافي للأحداث الهامة داخل أحداث الرواية.

بالإضافة لكونه يوفر ميزة يفتقر لها غيره من التطبيقات وهي توفيره للكاتب القدرة على معاينه كتابة دون الحاجة لأن يلجأ إلى المغادرة.

ومن أجل ما يقدمه التطبيق لكتاب الكتب كان له كامل الإستحقاق في التواجد في قائمتنا ضمن أفضل تطبيقات الكتابة لعام 2021، ذلك إن لم يكن أفضلها بالفعل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.