كيفية تشغيل شريحتي الاتصال dual SIM في هاتف شاومي Mi 10 و Mi 10 Pro

على الرغم من أن شاومي قد اصدرت هواتفها الذكية إلى أوروبا وإيطاليا إلا أن طرازين مثل شاومي Mi 10 و Mi 10 Pro. لا يتمتعان بنفس الميزات تمامًا التي تحتوي عليها النسخه الموجهه الي الصين.ونقصد هنا دعم الهاتف لشريحتي اتصال dual SIM. حيث ان النسخه العالميه او الموجهه الي الاسواق الاوربيه لا يوجد بها دعم الشرائح المذدوجه.لذلك سنقوم اليوم بشرح كيفيه تشغيل شريحتي الاتصال dual SIM في شاومي Mi 10 و Mi 10 Pro عن طريق تثبيت نسخه الروم الرسميه الموجهه الي الصين.

كيفية تشغيل شريحتي الاتصال dual SIM في هاتف شاومي Mi 10 و Mi 10 Pro

الخطوه الاولى و الاهم هي التاكد من انك تمتلك المكان المخصص ل الشرائح المزودجه Dual SIM Slot موجود بالهاتف و اذا كنت من يمتلكون مكان مخصص لشريحه واحده فيمكنك شراءه من اي متجر الكتروني مثل Amazon او ebay

تشغيل شريحتي الاتصال dual SIM

والان بعد ان قمت ب تجهيز المكان المخصص للشرائح . لم يتبقي سوى المرحله الاخيره و هي تثبيت نسخه الروم الصيني الداعمه للشرائح المذدوجه ب اتباع الشرح التالي.
اولا قم بتحميل النسخه الصينيه المخصصه لهاتفك سواء كان شاومي Mi 10 او Mi 10 Pro عن طريق الموضوع التالي.

تحديث MIUI 12 لهواتف شاومي و ريدمي

والان بعد ان قمت بتحميل النسخه المخصصه لهاتفك قم باستخدام اي من الطرق التاليه لتثبيتها.

اولا تثبيت تحديث MIUI 12 عن طريق الهاتف.

  1. انقل ملف ZIP إلى هاتفك الذكي في “download_rom” من الذاكرة الرئيسية ، قم بإنشائه إذا لم يكن موجودًا
  2. انتقل إلى “الإعدادات / حول الهاتف / تحديث النظام” . واضغط على النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن. انتقل الي “اختيار حزمة التحديث” (إذا لم يكن كذلك ، فانقر فوق شعار MIUI 10 مرات في الشاشة السابقة)
  3. حدد ملف ZIP الذي قمت بتحميله سابقا وقم بتثبيته.

ثانيا تثبيت تحديث MIUI 12 عن ريكفري مود.

  1. اولا قم باعاده تسمية الملف الذي تم تنزيله إلى “update.zip” وانقله إلى الذاكرة في الهاتف الذكي.
  2. أعد تشغيل الهاتف الذكي وقم بالدخول الي وضع ريكفري مود عن طريق الضغط باستمرار على زر التشغيل وزر رفع الصوت في نفس الوقت.
  3. يمكنك الان التنقل بين الخيارات باستخدام مفاتيح الصوت وثم اذهب الي اختيار الخيار “Install update.zip” ثم قم بالضغط على زر التشغيل و قم بتثبيت التحديث ثم قم باعاده تشغيل الهاتف اذا لم يقم بذلك تلقائياً.

في النهايه اتمنى ان اكون وفقت في جلب المعلومه و شرحها بطريقه تناسب زوارنا الكرام و ان كان لديك أى استفسار فضلا دعنا نعرف فى التعليقات وسنكون على تواصل.

تعليق 1
  1. محمد يقول

    كلام فاضي اشتريت بيت الشريحتين وغيرت روم صيني
    ولم تشتغل الشريحة الثانية
    تنقلون الاخبار التقنية بدون تحربة بس تعبية مواصيع ونسخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.