ما هى الهواتف مزدوجة الشريحة وما هى طريقة عملها

من المؤكد انك سمعت عن الهواتف الذكيه ثنائية الشريحة . وربما تريد اقتناء احدها يوما ما ولكنك لا تعلم بالظبط طريقة عملها .. او هل هى اكثر سعرا؟ ما هو الهاتف اللذى يجب ان اشتريه؟ .. فى هذه الموضوع سوف نتطرق لبعض الاسئله واجوبتها ربما تساعدك فى اختيار هاتفك القادم.

كيف يعمل الهاتف ثنائى الشريحة ؟

 

اولا،  جميع الهواتف الذكية ثنائية الشريحه تاتى مع مدير للبطاقات الاثنين SIM. وهذا يسمح للهاتف الاختيار بين الشريحتين للتعامل مع كل منها على حدى . على سبيل المثال، يمكنك الاختيار بين اى الشريحتين تريد استخدامها كشريحه اساسية ، فضلا عن إدارة استخدامات البيانات الخاصة بهم بشكل منفصل.

وعلى حسب الشركة المصنعه هناك خيارات لتحديد وظيفة البطاقه بشكل افتراضى . على ثبيل المثال .اى شريحه ستكون اساسيه عند الاتصال . او اى شريحة ستعمل للانترنت اذا كان  3G او 4G.

[adv5]

هناك ايضا العديد من تطبيقات الرسائل اللتى تدعم الشرائح المزدوجه . يمكنك اختيار اى شريحه تريد استخدامها لارسال رساله . اشهر هذه التطبيقات تطبيق GO SMS Pro فهو يدعم الهواتف الذكيه مذدوجة الشريحه.

ومن مميزات الهواتف ثنائية الشريحة انة عندما يكون لديك شريحتين فيمكنك مثلا من تخصيص شريحه للمكالمات .. او حتى المكالمات الطويله . والاخرى للانترنت او لتطبيق Whatsapp .

بماذا يختلف الهاتف ثنائى الشريحة عن احادى الشريحة؟

 

الامر بكل بساطه ان الهاتف ثنائى الشريحة به من الخلف اثنين من الفتحات لوضع الشرائح بها كما بالصوره .وعند وضع الشريحتين يمكن استخدام اى واحده منهم تريد وتخصيصها كما ذكرنا.

ثنائى الشريحه , هاتف بشريحتين
هاتف ثنائى الشريحة

يوجد العديد من الهواتف ثنائية الشريحهة وهذه بعض منها Samsung Galaxy S4 Duos, Galaxy Grand 2 Duos, HTC Desire 601 dual SIM, LG G Pro Lite, Galaxy S4 mini Duos and Sony Xperia C .

ماذا يحدث عندما اتلقى مكالمه على كل شريحه  فى نفس الوقت؟

 

لنفترض انك تتحدث فى الهاتف من احد الشرائح ثم قام احدهم بالاتصال بك على الشريحة الاخرى .. سيقوم الهاتف باعطاء المتصل انك مشغول او اذا كنت مفعل البريد الصوتى سيقوم بالتحويل اليه مباشرة.

هل يمكننى استخدام شريحتيي اتصال لشركتين مختلفتين؟

هذا يعتمد على اذا كنت اشتريت هاتفك من احدى شركات الاتصالات ام من احد المحلات . فشركات الاتصالات تقوم بتشفير الهاتف ولا يمكن لأى شريحه اخرى ان تعمل علية “الا اذا قمنا ببعض الحيل”.

اما اذا كان الهاتف لا يتبع لاحد شركات الاتصالات فيمكنك استخدام شركتين مختلفتين اكيد.

نتمنى ان نكون قد وفقنا فى توصيل المعلومه اليكم زوارنا الكرام وان كان لديكم اى اسئله بخصوص الهواتف ثنائيه الشريحة فتفضلو بالسؤال فى التعليقات.

 [adv4]

3 تعليقات
  1. عبدالفتاح البكري يقول

    جهازي برافا3 Nymph ويمن موبايل مشكلتي توقفت شريحة يمن موبايل بهذا ء closed اريدتفعيل النضامين

  2. Sayed Beshary يقول

    هل هناك مشاكل في الهاتف مزدوج الشريحة وماهي
    اي افضل الهاتف ذو الشريحة الواحدة ام الشرحتين
    علي سبيل المثال السوني اكسبرياz5

  3. Amany Ghobashy يقول

    كيفية تركيب الخط التانى فى موبايل سامسونج j7
    لو سمحت
    [email protected]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.