كيف يتم تحديث الأندرويد | الطريقة الأسهل

خلال الاعوام الماضيه وبعد انتشار الهواتف اللتى تعمل بنظام تشغيل الاندرويد هنالك سؤال يدور فى ذهن الاغلبيه من حاملى هذه الهواتف وهو كيف يتم تحديث الأندرويد إذ ان تحديث الهاتف ربما يعالج الكثير من الاخطاء وإضافة بعض المميزات الجديده للهاتف لذا من الضرورى معرفة كيف يتم تحديث الاندرويد وهو ما سنشرحه فى السطور القادمة

إقرأ أيضا : طرق عمل اعادة ضبط مصنع لأى جهاز أندرويد

[adv5]

 

اذا كان هناك تحديث لهاتفك فإن الشركات المصنعة ترسل التحديثات عبر الهواء حال توافرها للجهاز ويمكنك أن تعرف إن كان هناك تحديث ام لا عبر الذهاب إلى  الإعدادات > حول الهاتف > تحديث النظام   ان وجد التحديث فيمكنك السماح له بالتنزيل ومن ثم التحديث .

هذا يعتمد كلياً على نوع الهاتف اللذى تمتلكة . مع الأسف بعض الشركات لا تقدم تحديثات للاجهزة اللتى مر على اصدارها اكثر من عامين ولكن لا تقلق هناك خيارات اخرى للتحديث سنشرحها لاحقاً.

 

تحقق من اصدار الأندرويد الخاص بك


كما أشرنا فى السابق يمكنك معرفة رقم وإسم إصدار الأندرويد الخاص بك عبر الذهاب الى الإعدادات > حول الهاتف وان لم يظهر امامك اصدار الاندرويد ربما ستجد ‘Software information’ قم بالضغط عليها .

من المعروف أن آخر اصدار أندرويد قامت جوجل بإصداره مؤخراً هو أندرويد أوريو  Android Oreo اللذى من المنتظر ان يصل إلى الاجهزه الحديثه فى الأيام المقبلة . وفي الوقت نفسه، مارشمللو هو الإصدار 6.x، المصاصة أو اللوليبوب هو 5.x، كيت كات 4.4.x، و 4.3، 4.2 و 4.1 كلها جيلى بين. اذا كان اصدار الأندرويد لديك اقدم من ذلك فيبدو ان الهاتف قديم والشركة المصنعة لم تعد تدعمة .

 

 

 

 

قم بعمل نسخة احتياطية


اتلتكإجراء احترازى , يتوجب عليك عمل نسخه احتياطيه من المخزمه على الهاتف ك الأسماء والصور فى العادة تحديث النظام لا يقم بمسح اى من بياناتك ولكن من يدرى . لا شئ مضمون فمن الافضل ان تحافظ على بياناتك.

 

 

 

 

 

[adv5]

الدخول إلى الإعدادات


تطبيق الاعدادات فى معظم اجهزة اندرويد يتم الوصول له عن طريق سحب شريط الاشعارات او من درج التطبيقات او عن طريق البحث , أيقونه تطبيق الاعدادات غالبا تأخذ شكل صامولة او شكل ترس.

 

 

 

قائمة حول الهاتف


فى قائمة الاعدادات اذهب اللى أسف الشاشه ستجد قائمة حول الهاتف , وهذه القائمه تحتوى على جميع معلومات الهاتف ك رقم اصدار الهاتف واصدار نواة التشغيل واصدار نظام التشغيل ومنها طبعا ما نبحث عنه وهو كيف يتم تحديث الأندرويد .

 

 

 

 

 

 

[adv5]

تحديث النظام


هذه القائمه تختلف من هاتف الى هاتف اخر ولكن فى كل الاحوال ستجد خيار تحديث النظام . او البحث عن تحديثات . Sotware Update

 

 

 

 

 

 

البحث عن تحديثات


عند الضغط على كلمة تحديث النظام سيقوم الهاتف بالبحث عن اذا كان هناك تحديثات جديدة للنظام ام لا , اما اذا فُتحت لك قائمه جديده قم باختيار زر  ‘Software update check’ او اى شئ شبيه لذلك , كما اتفقنا فالأمر يختلف من هاتف لهاتف آخر.

اذا كان هناك تحديث متاح سيقوم الهاتف باظهارة , وسؤالك اذا كنت ترغب فى تثبيته الان ام لا , اذا اخترت نعم سيقوم الهاتف بتنزيل التحديث من ثم تنصيبه على الهاتف

ملاحظه: الهاتف ربما يطلب منك الاتصال بالواى فاى WI Fi للبحث عن تحديث , ونحن ايضا نوصى بأن تتم هذه العمليه وأنت متصل على الواى فاى , لأن غالبا تكون تحديثات النظام باحجام كبيره.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.