كيف تحمى هاتفك من السرقة

تنتشر فى هذه الايام ظاهرة سرقة الاجهزه الذكية بشكل كبير جدا. وهذا بالطبع شئ مذعج جدا . وسنقوم في هذه المقاله بشرح كيف تحمي هاتفك منوالسرقه. بعيدا عن سعر الجهاز او نوعه او قيمتة . فهناك من يحتفظ ب اشياء ثمينة على هاتفة مثل صور او معلومات اتصال او ملفات عمل .هناك عدة طرق لحماية الهاتف من السرقة . في هذا المقال عزيزى القارئ سنقوم بشرح افضل الطرق لتتبع الهاتف واعادتة فى حالة سرقته.

 

لقد قدمنا من قبل بشرح احدى الطرق وهى عن طريق Android Device Manager . يمكنك قرائة الموضوع عن طريق زيارة هذا الرابط لمعرفة طريقة عمل هذة الاداه الرسميه من شركة جوجل واللتى تتيح لك اكثر من خيرا للتحكم فى هاتفك عن بعد.

لكن هذه الطريقه لن تفلح فى حالتين

اذا كان الهاتف غير متصل بالانترنت لن تعمل هذه الخواص . او ان كان موصل بالانترنت ولكن خاصيه تحديد المواقع GPS مقفله فلن يتمكن الموقع من العثور على مكان الهاتف. وفى اغلب الاحيان تكون مقفوله لتوفير البطاريه 😀 . لكن لا تقلق فهناك طريقة اخرى لتحديد موقع الجهاز وخصائص اخرى كثيره عن طريق استخدام تطبيق Cerberus anti theft لحماية الهاتف ضد السرقة وسنقوم بشرحه لك فى السطور التالية. 

[adv5]

طريقة حماية الهاتف من السرقه

هناك كثيرمن التطبيقات لأندرويد التي تساعد المستخدم في العثور على الهاتف وتحديد مكانه ، أو حتى تدمير جميع البيانات الموجودة على الهاتف في حال تعذّرت استعادته، لكن اسهلهم وابسطهم واكثرهم فاعلية تطبيقCerberus anti theft الذي سنتحدث عنه اليوم. لكن اولاً! يجب ان تعلم ان التطبيق يتيح لك تجربتة لمده اسبوع مجانا . وبعدها عليك شراءة للاستمتاع بجميع مزايا التطبيق . بحوالى 5 دولارات او حوالى 40 جنية مصرى يمكنك التحكم وحماية اكثر من جهاز حيث يتيح التطبيق اضافة حتى ثلالثة اجهزه لكل حساب. وعندما تفهم وتقرأ مميزات التطبيق لن تتردد فى شرائة :).

تطبيق Cerbrus للعثور على الهاتف عند فقدانه

لتحميل التطبيق 

[appbox googleplay com.lsdroid.cerberus]

[adv4]

يوفر التطبيق ثلاثة طرق لتتبع الهاتف

الطريقة الاولى عن طريق الانترنت cerberusapp.com حيث يتيح لك التطبيق من خلال موقعه على الانترنت تتبع جهازك ومعرفة مكانه على الخريطة وهذا يتطلب اتصال الهاتف بالانترنت ايضا . ان كان الانترنت مقفل على الهاتف يمكنك من خلال التطبيق ان تعطي امر للهاتف بفتح الانترنت عن طريق رساله SMS “كما ان هناك العديد من الاوامر يمكنك تنفذيها عن طريق الرسائل النصيه SMS “سنتحدث عنها فى النقطه التالية”. من اهم المميزات فى هذه النقطة انه عند محاولة تحديد موقع جهازك يقوم التطبيق بفتح خاصية تحديد المواقع GPS تلقائياً حتى لو كانت مغلقه تماما.
بمجرد دخولك اللى الرابط الموضح اعلاه” يمكنك فتح الرابط عن طريق اى متصفح على اى نظام تشغيل” قم بتسجيل دخولك بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين قمت بإدخالهما فى التطبيق عند تثبيته لاول مره على هاتفك.

تطبيق Cerbrus للعثور على الهاتف عند فقدانه

فى هذه الصفحه يمكنك اختيار الجهاز اللذى ترغب فى تحديد مكانة (من مميزات التطبيق انه يمكنك تسجيل اكثر من جهاز لتعقبه)، ونوع الأمر الذي ترغب بتنفيذه، وذلك باختيار الأمر Command من القائمة المنسدلة والضغط على Send command. فيما يلي قائمة بأبرز الأوامر التي يمكن تنفيذها عن بعد من خلال هذه الواجهة:

[adv4]

 

  1. Start tracking: للبدأ فى تتبع الجهاز وظهور بيانات موقع الهاتف اولا بأول .
  2. Get Device Info: يعطيك معلومات عن الهاتف مثللا مستوى البطاريه ورقم الشريحه وشبكات ال Wi FI المحيطه بالهاتف !! .
  3. Get location history:  للحصول على الاماكن اللتى تواجد بها الجهاز
  4. Lock with code: قفل الهاتف برقم سرى
  5. Start alarm with a message: اطلاق صوت انذار مع ظهور رساله على شاشه الهاتف ليقرأها من وجد الهاتف او من سرقة.
  6. Get call log: الحصول على سجل مكالمات الهاتف
  7. Get SMS log : الحصول على سجل الرسائل
  8. Call phone: تستطيع مسقا تحديد رقم يقوم الهاتف بالاتصال بة تلقائيا عند اختيار هذا الخيار “يفيد فى سماع ما يجرى حول الهاتف ويمكنك التحكم فى تشغيل مكبر الصوت كى يسمعك من هم حول الهاتف
  9. Record audio: تسجيل مقطع فيديو ورفعة لك للاستماع بما يدور.
  10. Take picture: التقاط صوره “يمكنك الاختيار بين الكاميرا الاماميه او الخلفيه وتشغيل الفلاش”.
  11. Take video: التقاط فيديو مدته 30 ثانية كحد أقصى
  12. Grab Screenshot : اخذ صورة من شاشة الهاتف وارسالها اليك
  13. Wipe device memory: حذف البيانات المخزنة على ذاكرة الجهاز
  14. Wipe SD card: حذف البيانات المخزنة على بطاقة الذاكرة
  15. Backup data : اخذ نسخه احتياطيه من البيانات ورفعها لحسابك على جوجل درايف او دروب بوكس “يمكنك تحديدها مسبقا من الاعدادات”

بالطبع هذه فقط ابرز الاوامر اللذى يمكنك استخدامها ويوجد اوامر اخرى يمكنك استكشافها بنفسك.

 

تطبيق Cerbrus للعثور على الهاتف عند فقدانه

 

 

الطريقة الثانية هى عند عدم توافر اتصال بالانترنت فى هاتفك المفقود يمكنك التحكم به عن طريق ارسال أوامر عن طريق ال  SMS عباره عن ثلاث كلمات cerberus password command  .

  1. cerberus وهى الكلمه اللذى يجب ان تبدأ بها اى رسالة لكى يتعرف عليها التطبيق ويعرف انها امر له .. يمكنك تغييرها من داخل التطبيق.
  2. Password ستسبدل هذه الكلمه بكلمة مرورك الخاصه بحسابك على التطبيق.
  3. Command ستسبدل هذه الكلمه بالامر اللذى تريد تنفيذه

 

وفيما يلى قائمة بأبرز الأوامر اللتى يمكن ارسالها عن طريق ال SMS .

  1. cerberus password find: “لتحديد مكان الجهاز”
  2. cerberus password siminfo:“لمعرفة بيانات شريحة الاتصال الموجوده بالهاتف”
  3. cerberus password lock code: “لغلق الهاتف برقم سرى . استبدل code بالرقم السرى”
  4. cerberus password alarm text: “لارسال رساله تظهر على شاشة الهاتف . استبدل text بنص الرساله”
  5. cerberus password call number: ” لعمل اتصال من الهاتف ؟ استبدل number بالرقم المستقبل للاتصال”
  6. cerberus password takepicture: “لالتقاط صوره  وارسالها لك عبر الايميل
  7. cerberus password capturevideo: ” لالتقاط فيديو وارسالها لك عبر الايميل”
  8. cerberus password screenshot: ” لاخذ صوره من شاشة الهاتف وارسالها لك عبر الايميل”
  9. cerberus password wipe: ” لمسح بيانات الهاتف”
  10. cerberus password wipesd: ” لمسح البيانات المخزنه على بطاقة الذاكره الخارجيه”

[adv5]

 

اما عن الطريقة الثالثة والاخيرة :  ماذا وان غير السارق الشريحة فورا عند سرقتة للجهاز . هنا تأتى دور الطريقة الثالثة وهى Sim Checker . يقوم التطبيق عند تغيير الشريحة بإرسال جميع البيانات كرقم الشريحة والسيريال نمبر الخاص بها . وايضا يقوم تلقائيا وبدون اى تدخل منك بإرسال احداثيات موقع الجهاز فى الحال . يقوم التطبيق بإرسال هذه البيانات لأرقام هاتف موثوقة تحددها أنت مسبقاً .

ضبط هذا الخيار بسيط جدا كما بالصورة التالية . يطلب منك ادخال ارقام موثوق بها “حتى ثلاثة ارقام” وتحديد البيانات اللتى ترغب بالحصول عليها عند تغيير الشريحة.


تطبيق Cerbrus للعثور على الهاتف عند فقدانه

تطبيق Cerberus anti theft لحماية الهاتف ضد السرقة به العديد المميزات الاخرى يمكنك اكتشافها بنفسك يمكنك عزيزى القارئ تجربة التطبيق وقل لنا عبر التعليقات اسفل الموضوع ما هو رأيك فى التطبيق .

 

[adv6]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.