طريقة عمل روت وتثبيت TWRP ريكفري لهاتف هواوي G8

ان كنت من اصحاب هاتف هواوي G8 وتبحث عن طريقة عمل روت وتثبيت ريكفري مُعدل لهاتفك  فهذا هو المكان الصحيح , فى هذا المقال سنقوم بشرح طريقة عمل روت وتثبيت TWRP ريكفري لهاتف هواوي G8 بخطوات بسيطة , TWRB هو ريكفري معُدل معروف ايضا باسم TeamWin Recovery مبني بخاصية لمس الشاشة للعمل , يتيح لك هذا الريكفري بتثبيت الرومات المعدلة الغير رسمية ويتيح ايضا عمل نسخ احتياطية من الروم الحالية فى حال كنت تريد العوده اليها وبالطبع كل هذه المميزات غير متاحه فى الريكفرى الرسمي للجهاز.

 

[adv5]

 

 

في هذا الشرح , يمكنك معرفة طريقة عمل روت وتثبيت TWRP ريكفري لهاتف هواوي G8 , وهذه نسخة رسميه من صناع هذا الريكفري موجهة لهاتف هواوي G8 قم بتنزيله الان وتثبيته على هاتف واستمتع بالمميزات اللذى يتيحها لك هذا الريكفرى الرائع .

 

اذا كنت تريد اطلاق العنان لهاتفك للتمتع بمميزات جديده , لذا عليك بتثبيت تثبيت TWRP ريكفري على هاتفك هواوي G8 فورا , بعد تثبيت هذا الريكفري يمكنك تثبيت روم معدل وعمل روت وتنزيل التطبيقات التى تحتاج الى روت للعمل على الهاتف , فقط كل ما عليك هو اتباع الشرح التالى لمعرفة طريقة عمل روت وتثبيت TWRP ريكفري لهاتف هواوي G8.

 

تحذير

تثبيت هذا الريكفرى قد يفقدك الضمان الخاص بالهاتف. كما ان الموقع غير مسؤل عن اي ضرر يحدث للهاتف نتيجة عدم اتباع الخطوات . لكن لا تقلق نحن دائما هنا للمساعده ان حدث اى شئ خاطئ

 

لتثبيت TWRP ريكفري او أى ريكفرى معدل لهاتف هواوي G8  , يجب عليك فتح البوت لودر للهاتف اولاً , اذا لم تكن قد فعلت هذه الخطوة مسبقا يجب عليك اولاً فتح البوت لودر , وقد قمنا مسبقا بشرح مفصل ل طريقة فتح البوت لودر لهواتف هواوى , قم بزيارة هذا المقال وقم بفتح البوت لودر اولا ثم عد لاستكمال طريقة عمل روت وتثبيت TWRP ريكفري لهاتف هواوي G8.

 

مميزات TWRP ريكفري :

  1. يمكنك تثبيت روم معدلة غير رسمية للهاتف باستخدام TwrB ريكفرى.
  2. يمكنك تثبيت تطبيقات مخصصة لزيادة اداء الهاتف.
  3. يمكنك تثبيت Xposed موديل.
  4.  سهولة عمل روت والغاء الروت باستخدام ملف SuperSU قابل للتفليش
  5. يمكنك دائما عمل نسخه احتياطية من النظام الحالى للهاتف وارجاعها فى اى وقت
  6. سهولة عمل اعادة ضبط مصنع للهاتف

 

الملفات المطلوبة : 

تحميل ملف الروت SuperSU  من هنا

تحميل وتثبيت ADB و Fastboot drivers من هنا

تحميل TWRB ريكفري من هنا

[adv4]

 

 

خطوات عمل روت وتثبيت TWRP ريكفري لهاتف هواوي G8:

 

  • اولا قم بعمل نسخة احتياطية من بيانات هاتفك كالصور والملفات الضرورية كإجراء احترازى لا اكثر.
  • تأكد ان الهاتف مشحون بنسبة 60% على الاقل .
  • قم بنقل ملف SuperSU  اللذى قمت بتحميلة الى ذاكرة الهاتف .
  • قم بتفعيل خاصية  USB Debugging ولتفعيل هذة الخاصيه يجب عليك فتح قائمة ال Developer Option عبر الذهاب الى About Phoe ثم قم بالضفط على Build Number  من 7 الى 8 مرات الى ان ترى رسالة “Developer option enabled”.

 

  • قم بالرجوع الى قائمة الاعدادات ثم اختر Developer Option ومن داخلها قم بفتح خيار Enable USB Debugging ثم قم بفتح خيار OEM Unlocking .

 

  • الان اذهب الى الحاسوب الخاص بك اللذى قمت بتنزيل ADB و Fastboot drivers عليه وافتح الفولدر الخاص ب ADB  واضغط زر الشيفت SHIFT +  زر الفارة الايمن فى اى مكان وقم باختيار Open Command Window Here .
  • قم بنقل ملف TWRB ريكفرى اللذى قمت بتنزيلة الى الفولدر الخاص ب ADB وقم باعادة تسميته الى recovery.img
  • قم بتوصيل الهاتف بالحاسوب عبر كابل ال USB الاصلى .
  • عليك اعادة تشغيل الهاتف فى وضعية البوت لودر عبر كتابة هذا الامر فى شاشة سطر الاوامر اللتى قمنا بفتحها

adb reboot bootloader

  • سيقوم الهاتف باعادة التشغيل فى وضعية البوت لودر , ان لم يفعل ذلك فتأكد من ان الهاتف متصل بالحاسوب بالكابل الاصلي وانك قمت بتنزيل تعريفات الهاتف عبر اتباع هذه المقالة .
  • لتثبيت الريكفرى اكتب الامر التالى فى سطر الاوامر “تأكد انك قد غيرت اسم ملف الريكفرى الى recovery.img اولا”

fastboot flash recovery recovery.img

اذا كانت النتيجه كهذة الصوره فمبروك عليك الان انت قمت بتثبيت TWRB ريكفرى الى هاتفك هواوي G8

 

[adv5]

 

 شرح طريقة عمل روت لهاتف هواوي G8:

 

  • الان قم باعادة تشغيل الهاتف في وضعية الريكفري عبر الضغط على زر الباور + زر رفع الصوت لمده لا تقل عن 3 ثواني  الى ان ترى شعار هواوي
  • قم بالضغط على Install ثم اختر ملف ال SuperSU  اللذى قمنا بتحميله ونقلة الى ذاكرة الهاتف مسبقاً ثم  Swip To Confirm Flash .

  • بعد عملية التثبيت قم بالعوده الى واجهة الريكفرى الرئيسيه ثم اختر Reboot سيقوم الهاتف باعادة التشغيل .

 

 

والان نكون قد انتهينا من طريقة عمل روت وتثبيت TWRP ريكفري لهاتف هواوي G8 . ارجو ان واجهتك اى مشكلة اثناء عمل الخطوات ان تخبرنا بها بالتعليقات 

 

[adv6]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.