إليك 8 نصائح للحفاظ على شاشة هاتفك

فى الوقت الحاضر تأتى الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية بطبقات حماية بشاشات لمسيه عاليه الحمايه وضد الخدش والكسر. هناك مثلا Corning Gorilla Glass المسخدم فى معظم الهواتف . ولكنها لن تبقى هكذا اذا ما حافظت عليها وعاملتا برفق فهى ليست قطعة معدن! . اليك الان 8 نصائح للحفاظ على شاشة هاتفك اذا اتبعتهم اضمن لك شاشه سليمه غير مخدوشه الا ما لا نهايه.

 

1- إختر ادواتك بحكمه!

هناك بعض الهواتف اللتى تأتى بملحقات للمس الشاشة واشهرها سلسلة Galaxy Note من شركة سامسونج .. فلا تستخدم اى اداه للمس الشاشه فقط ان كانت اداه من الشركه المصنعه او ..فقط استخدم اصبعك 🙂

هاتف سامسونج نوت 3 والقلم الخاص به
هاتف سامسونج نوت 3 والقلم الخاص به

2- تجنب الدوائر الكهربية

مع العلم انه من المستبعد ان تضع شاشه هاتفك على دائره كهربيه مثلا. لكن ان كنت تنوى فعل ذلك فلا تفعل . فإن تلامس شاشت الجهاز مع بعض الالكترونيات قد يلحق الضرر بها . وعلى جانب اخر هناك العديد من الناس يعتقدون لمس المفناطيس للهاتف قد يلحق به الاذى . هذه المعلومه ليست صحيحه بالمره. الحاله الوحيده اللتى ممكن يحدث فيها ضرر هو خبط المغناطيس بجهاز الاستشعار المغناطيسى الموجود داخل الجهاز”اللذى يستخدم فى تحديد البوصلة مثلا”.

 

3- ابعد الهاتف عن الكهرباء

ارتفاع الكهرباء المفاجئ بين اثنين من الاجهزة الكهربائيه المتصله بالكهرباء من الممكن ان يحدث خلل فى الشاشات اللمسيه . وهذا ممكن يحدث ان تركت الهاتف بجوار جهاز متصل بالكهرباء مثلا .

[adv3]

 

4- كن لطيف .

ربما يكون هذا واضحا. لكن لا تخبط هاتفك فى اى شئ حاد او رزعه على الطاوله مثلا ان كان الهاتف بطئ او لا يستجيب . هاتفك الذكى ليس كتليفيزيونك القديم  ! . او ربما تكون متحمسا عندما تلعب كاندى كراش فتتعصب . لا تجعل مشاعرك الغاضبه تخرج الى هاتفك 🙂 .

خدوش الشاشه سهلة الحدوث . اذا ما حافظتم عليها
خدوش الشاشه سهلة الحدوث . اذا ما حافظتم عليها

5- لا تسمح للشاشه بالخمول.

هل سمعت مسبقاً بمصطلح burn-in ؟ هذا ما يحدث احياناً عندما تترك شاشه الهاتف مفتوحه لفتره طويله من الوقت مع عدم ايقاف العرض اى انها تبقى مضيئه لفتره طويله. فبعدها عندما تنتقل الى اى شئ آخر ستجد بعض الالوان باهته وبعض الظلال . يمكنك تفادى هذا عبر ضبط شاشة قفل الهاتف بغلق الشاشه بعد فتره معينه من الوقت .

 

6- الوقايه خيراً من الاسف !

يمكنك اسثمار القليل من المال فى شراء بعض الاكسسوار اللذ منه يحافظ على جهازك ومنه يعطيه مظهر آخر . فمثلا يمكنك شراء واقى للشاشه . او جراب للهاتف وهناك الاف الاشكال اللتى من الممكن ان تضيف شكلا انيقا لهاتفك وتحميه عند السقوط على الارض.

nexus-7-cover-folio-front
مثال لجارب انيق لتابلت يعطى مظهر رائع وفى نفس الوقت يحمى التابلت

 

 

7- الشمس ليست صديقة شاشتك !

تجنب تعرض شاشتك لأشعة الشمس المباشره لفترات طويله . خصيصا الشاشات من نوعية LCD فتعرضها لأشعة الشمس الحاميه من الممكن ان يؤثر على جودتها.

 

8- تعامل معها برفق.

عندما تقوم بتنظيف الشاشه فمن الاحسن ان تستخدم قطعه من قماش مايكروفايبر .او قطن .. او استخدم نفس القطعه اللتى تستخدمها فى مسح نظاراتك الشمسيه. كن حزر عند استدام قماشه مبللة . يمكن التنفس على الهاتف ومن ثم مسحها بقطعة القماش الغير مبللة .
واذا استخدمت الماء فى تنظيف الشاشة فكن حزر ان لا تدفع بعض المياه للدخول تحتها واترك الهاتف فى الهواء لينشف تماما بعدها.

[adv5]

 

والان برأيك ما هى الطريقه اللتى تستخدمها انت فى حماية شاشة جهازك .. دعنا نعرف فى التعليقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.